«ديكوبيلد» لتوعية المستفيدين من الخدمات الإسكانية

صورة

انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمعرض الإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية (ديكوبيلد)، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في «قاعة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان» في دبي، بمشاركة 45 جهة حكومية وخاصة، ويستمر حتى 21 الجاري.

وتجوّل مدير عام دائرة الأراضي عضو مجلس إدارة المؤسسة، سلطان بطي بن مجرن، برفقة المدير التنفيذي للمؤسسة، سامي قرقاش، في أرجاء المعرض، البالغ إجمالي مساحته 3000 متر مربع.

وقال قرقاش إن المعرض نجح في استقطاب كبريات الشركات الهندسية والاستشارية والمقاولين، فضلاً عن العاملين في مجال مواد البناء والديكور والتشطيبات الداخلية، إضافة إلى الأثاث والمفروشات، ما انعكس بدوره على الإقبال الكبير من الزائرين.

وأضاف أن الغرض من تنظيم المعرض هو خدمة وتوعية المستفيدين من الخدمات الإسكانية على مستوى الدولة بشكل عام، مشيراً إلى أنه أتاح للمشاركين فرصة الالتقاء مع الزوار الساعين لبناء مشروعاتهم السكنية والتجارية، وتوقيع العقود، وتوسيع نطاق الأعمال ومصادر التزود بكل احتياجات المشروعات.

وقال إن بناء مسكن هو تجربة قد لا تتكرر للمواطن، وإنها إذا جرت بشكل غير صحيح، فإنه سيتحمل تبعاتها لمدة طويلة، مؤكداً أن الهدف من تنظيم المعرض هو مراعاة احتياجات المواطنين وتقديم الحلول والمنتجات الهندسية والكهربائية والتصميم الداخلي ومستلزمات البناء وتقنيات البناء الذكية لهم.

وشهد المعرض مشاركة كبيرة من شركات مواد البناء والإنشاء، والمقاولات، والمؤسسات الحكومية المعنية بالإسكان، إضافة إلى شركات الاستشارات الهندسية، واستشاريي التصميم الداخلي، وشركات الأثاث والمفروشات، والبنوك، وشركات خدمات التمويل العقاري، وشركات إدارة المشروعات، فضلاً عن استشاريي ومقاولي الزراعة والحدائق وأحواض السباحة، وشركات الألمنيوم والزجاج.

 

تويتر