يوفر تقارير الحوادث المرورية في 10 محطات بترول

تدشين المرحلة الثانية من «على دربك»

خلال تدشين المرحلة الثانية من «على دربك». من المصدر

أطلق مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، المرحلة الثانية من مبادرة «على دربك» لإصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة، التي تنفذها شرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة الراشدية، بالتعاون مع شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، في سبع محطات موزعة على إمارة دبي.

(على دربك) أشبه بخدمة الديليفري الموجودة ببعض مطاعم الأكلات السريعة في المحطات.

وقال المنصوري، في مؤتمر صحافي أمس، إن المبادرة تهدف إلى تقديم خدمة متميزة لإسعاد المتعاملين من خلال سرعة إنجاز متطلبات الحصول على التقرير المروري لحادث سير بسيط، والحفاظ على انسيابية الحركة المرورية، مؤكداً أن الخدمة ستوفر الجهد والوقت لسائقي السيارات، كما أنها تساعد في تخفيف الازدحام المروري.

من جهته، قال مدير مركز شرطة الراشدية، العميد سعيد حمد بن سليمان، إن تدشين المرحلة الثانية من المبادرة جاء بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى، التي كانت في ثلاث محطات بترول، بينما تشمل المرحلة الثانية سبع محطات، لتصبح بذلك الخدمة موجودة في 10 محطات موزعة على الإمارة.

وأضاف أن «على دربك» أشبه بخدمة الديليفري الموجودة ببعض مطاعم الأكلات السريعة في المحطات، إذ يستطيع السائقون الذين قد لا يحملون هواتف ذكية أو هؤلاء الذين لا يتعاملون مع التقنيات الحديثة، أو بعض الثقافات من الجنسيات التي تصر على إصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة من مركز الشرطة، أن يصدروا تقريراً سريعاً من محطة الوقود من دون الحاجة إلى التوجه لمركز شرطة، وبالتالي تقليل الوقت والجهد عليهم. وأشار إلى أنه بمجرد وقوع الحادث المروري البسيط يستطيع الطرفان التوجه إلى إحدى محطات البترول التابعة للشركة، وتسليم الموظف المختص ملكية ورخصة المركبة، ليقوم بتصوير الأضرار عبر هاتفه الذكي، وكتابة التقرير ويسلمه إلى طرفي الحادث، في عملية لا تستغرق مدتها ثلاث دقائق، ومن ثم يوجه التقرير لشركتي التأمين التابعتين للطرفين. وأوضح أنه تم إصدار 2360 تقريراً لحوادث بسيطة في المرحلة الأولى من مبادرة، وتم تدريب 18 موظفاً، بينما سيتم تدريب 40 موظفاً في المرحلة الثانية.

وأشار إلى أن الخدمة ستكون متوافرة في محطات «إينوك» على شارع الرشيد بالقرب من مركز صحي أبوهيل، ومحطات «اينوك» في منطقة المزهر بالقرب من أسواق المزهر، ومنطقة المرابع العربية، ومنطقة القوز على شارع الخيل، ومنطقة البرشاء جنوب بالقرب من مركز شرطة البرشاء، وشارع عود ميثاء مقابل نادي الوصل، وعلى الدوار رقم 13 في المنطقة الحرة بجبل علي، وعلى شارع طرابلس بالاتجاه إلى الورقاء، وشارع محمد بن زايد بالاتجاه إلى أبوظبي قبل جسر سوق الخضار، وعلى شارع محمد بن زايد بالاتجاه إلى الشارقة بعد جسر سوق الخضار.

تويتر