أعرب عن سعادته بتحقيق فريق «تحدي الصحراء» نتائج مشرفة

ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية اكتشاف المواهب المتميزة وصقلها

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أهمية اكتشاف المواهب المتميزة والمبدعين والمبتكرين، وصقلها ورعايتها وتقديم الدعم والبيئة المحفزة لها، حتى يتمكن أبناؤنا من التنافس وتحقيق المراكز المتقدمة في المسابقات العالمية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، فريق «قوة الصحراء» الإماراتي، المشارك في مسابقة «فورمولا1» العالمية للطلبة بماليزيا، والذي حقق نتائج متميزة خلال مراحل التصفيات الخاصة بالمسابقة وتأهل إلى المرحلة النهائية، ليصبح الفريق العربي الوحيد الذي يصل إلى هذه المرحلة بعد منافسة فرق من 53 دولة، يرافقه مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة، محمد سالم الظاهري.

وتمكنت الطالبات الإماراتيات عضوات الفريق: شيخة العلي، وميرا حسن، ومهلة محمد، ودانة حمد، من تخطي المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات، عقب أداء متميز وفعال على المستوى العالمي في هذه المسابقة.

وأعرب سموه عن سعادته بتحقيق هذه النتائج المشرفة من قبل عضوات فريق «قوة الصحراء»، راجياً لهن المزيد من التقدم والنجاح والتميز وبذل الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «أهمية اكتشاف المواهب المتميزة والمبدعين والمبتكرين، وصقلها ورعايتها وتقديم الدعم والبيئة المحفزة لها، حتى يتمكن أبناؤنا من التنافس وتحقيق المراكز المتقدمة في المسابقات العالمية، إضافة إلى أهمية وجود المتميزين من طلبتنا في الأحداث والمسابقات الإقليمية والدولية، التي تركز على البحوث العلمية والتقنية لتعزيز مكتسباتهم ومهاراتهم المختلفة».

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لأسر الطالبات والهيئات الإدارية والتعليمية، التي اكتشفت ورعت هذه المواهب وحرصت على دعمها وتفوقها وتميزها.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة عبارة عن مشروعات علمية تجمع مهارات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات، بالإضافة إلى مهارات التسويق والإدارة.

ويعد فريق «قوة الصحراء» أول فريق إماراتي يشارك في المسابقة العالمية «فورمولا1» للطلبة، حيث نجحت الطالبات في تصميم وتصنيع وبرمجة سيارة «فورمولا1» مصغرة، وتمت جميع خطوات المشروع داخل نادي الابتكار في مدرسة «أم العرب» الحكومية بأبوظبي.

واتخذ الفريق اسم «قوة الصحراء» ليعبّر عن الهوية الإماراتية، ويشير إلى أن الإمارات قوة عالمية خرجت من رحم الصحراء، وأن الفتاة الإماراتية رمز للتحدي والقوة والقدرة على تحقيق الإنجازات.

حضر اللقاء وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزيرة دولة لشؤون التعليم العام، جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وعدد من المسؤولين في التربية والتعليم.

تويتر