تمكن من استخدام بيانات موحّدة لإجراء المعاملات

«بريد الإمارات»: «الدخول الواحد» لدعم أعمال فرق المسرّعات الحكومية

«بريد الإمارات» تسهم في تقديم باقة «مبروك ما ياك» الخدمية المشتركة لتسجيل مولود جديد. أرشيفية

أعلنت مجموعة بريد الإمارات جاهزيتها لتقديم خدمات حكومية متعدّدة، عبر الإنترنت باستخدام نقطة نفاذ واحدة، في إطار عملها على دعم جهود فرق المسرّعات الحكومية في دورتها الثانية، عبر مبادرة تسجيل الدخول الواحد (Single Sign On)، التي تمكن الأفراد وقطاع الأعمال في الدولة من استخدام بيانات موحّدة عند إجراء المعاملات الحكومية، من خلال الإنترنت.

كما تسهم المجموعة في تقديم باقة «مبروك ما ياك» الخدمية المشتركة لتسجيل مولود جديد، بتوفير خدمة توصيل الوثائق بين الجهات الحكومية، ودعم وزارة الداخلية بتنفيذ الخطط التحسينية الخاصة بالباقة.

وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، عبدالله الأشرم، إلى أن «رؤى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الخاصة بالمسرّعات التي تهدف إلى ﺪﻓﻊ ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻧﺤﻮ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻷﺟﻨﺪﺓ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، ﻭﺗﺴﺮﻳﻊ ﺍﻟﺨﻄﻰ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ، ومجموعة بريد الإمارات جزء لا يتجزأ من تطوّر الدولة ونظرتها للمستقبل».

وقال إن «المجموعة تحرص على العمل بروح الفريق الواحد، والاستماع إلى مختلف وجهات النظر، ودمج ما لديها من خبرات، للوصول معاً نحو خطة طموحة تراعي ما ينتظر من تحديات مستقبلية». وأوضح أن «المجموعة توفر باقة من الحلول المتكاملة من الخدمات اللوجستية إلى الخدمات الإلكترونية الذكية، لنكون الذراع اللوجستية للابتكارات الفاعلة في الدولة، ولنتمكن من نشر السعادة، من ضمنها مبادرة (مبروك ما ياك)، التي تعدّ أول باقة في رحلة حياة المتعاملين، والتي تركز على سعادة العائلة بقدوم المولود، وتقدم هذه الباقة جميع خدمات الوثائق الثبوتية بطريقة سهلة وبخطوتين، ويتمثل دور مجموعة بريد الإمارات في نقل شهادات الميلاد من المستشفيات (القاسمي في الشارقة، الكورنيش في أبوظبي ومستشفى دبي) إلى إدارات الجنسية والإقامة، ونقل بطاقات الهوية من هيئة الإمارات للهوية في أبوظبي إلى إدارات الجنسية والإقامة في أبوظبي ودبي والشارقة».

يذكر أن المسرّعات الحكومية تقدم خدمات لدعم مختلف الجهات الحكومية المشاركة، هدفها الأساسي تسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات، هي: المؤشرات الوطنية، السياسات، البرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية.

تويتر