تعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم الليزر لتحديد المسافات بين المركبات

17 راداراً لضبط متجاوزي السرعة من نفق السديرة إلى تقاطع الفقع بأبوظبي

شرطة أبوظبي حددت مواقع الرادارات بناء على مؤشرات الحوادث المرورية. من المصدر

تبدأ شرطة أبوظبي تفعيل نحو 17 راداراً تعمل بالطاقة الشمسية على «شارع غابات المها- شارع العشوش» من نفق سيح السديرة إلى تقاطع الفقع بالاتجاهين، اعتباراً من غد.

وقال مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، إن الرادارات الجديدة تتميز بالعديد من الإمكانات الفنية لرصد المخالفين بدقة على جميع مسارات الطريق، بالاتجاهين، من خلال أجهزة قياس بالغة الدقة تعمل بالليزر، لتحديد المسافات بين المركبات، لافتاً إلى أنها ترصد مخالفات تجاوز السرعات المقررة على الطريق للمركبات الخفيفة والثقيلة، ومخالفات عدم ترك مسافة كافية، والتجاوز من كتف الطريق.

وأشار إلى تحديد مواقع الرادارات الجديدة بناءً على مؤشرات الحوادث والمخالفات المرورية، للحد من السرعات العالية، وتجنب وقوع الحوادث، وما ينتج عنها من خسائر بشرية واقتصادية.

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد خليفة محمد الخييلي، ضبط الرادارات على التالي: السرعة المقررة للمركبات الخفيفة 80 كلم/‏‏‏ الساعة، وتكون سرعة ضبط الرادارات للمركبات الخفيفة 101كلم/‏‏‏ الساعة، والسرعة المقررة للمركبات الثقيلة 80 كلم/‏‏‏ الساعة، وتكون سرعة ضبط الرادارات للمركبات الثقيلة 81 كلم/‏‏‏ الساعة.

وشدد على أهمية وجود أجهزة رقابة، مثل الرادارات، على الطرق لضبط المتجاوزين، وتحسين مستويات السلامة المرورية، بما يحدّ من تجاوز السرعات التي تعرّض حياة جميع مستخدمي الطريق للخطر، محذراً من مخاطر تجاوز السرعات المقررة.

تويتر