إنشاء 200 موقف للمركبات في «كورنيش القواسم»

توسعة 15 طريقاً خدمية في رأس الخيمة

زيادة مواقف كورنيش القواسم تسهل وصول مرتادي الكورنيش إلى المناطق العامة بشكل آمن. من المصدر

باشرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة تنفيذ مشروعات جديدة لتوسعة 15 طريقاً خدمية للحد من الازدحامات المرورية في الطرقات الحيوية والمناطق العامة في الإمارة، إضافة إلى زيادة عدد مواقف المركبات على كورنيش القواسم، من خلال إنشاء 200 موقف، وافتتاح طريق جديدة تربط شارع «كورنيش القواسم» بشارع «الكورنيش القديم»، إذ تعتبر الطريق الجديدة من أهم المشروعات التي أنجزتها الدائرة لربط طريقين، ما يسهل على زوار الخور التنقل إلى كورنيش بحر القديم بشكل مباشر دون حدوث ازدحامات مرورية.

وقال مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، المهندس أحمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الدائرة باشرت في تطوير وتوسعة حارات في 15 دواراً في الإمارة لتسهيل حركة المرور وتقليل الازدحامات خلال وقت الذروة.

وأوضح أنه يتم في الوقت الجاري إضافة كتف الطريق إلى داخل شارع الخدمة لتسهيل مرور المركبات إلى جهة اليمين دون المرور داخل الدوار، وتابع أن الدائرة تعمل في الوقت الجاري على صيانة الدوارات وزراعتها في عدد من مناطق الإمارة.

وأضاف أن من المشروعات القائمة لدى الدائرة إنشاء 200 موقف للمركبات على «كورنيش القواسم» وتحويلها إلى مواقف موازية، مشيراً إلى أن زيادة عدد مرتادي الكورنيش تؤدي إلى كثافة حركة السير نتيجة لزيادة عدد المركبات. ولفت إلى أن الدائرة باشرت في تركيب حواجز معدنية في الجزيرة الوسطية للشارع الرئيس في مدينة الشيخ خليفة، من بداية إشارة هيئة المواصلات وحتى دوار «بلوك رقم 13» ودوار «بلوك رقم 12»، لمنع مرور المشاة عبر الطريق لتفادي حوادث الدهس. وأوضح أنه تم الأربعاء الماضي افتتاح مشروع طريق جديدة تربط شارع «كورنيش القواسم» بشارع «الكورنيش القديم»، عبر طريق الشيخ محمد بن سالم بعد مرور ثلاثة أشهر من العمل المستمر لربط الطريقين، حيث تم إنشاء تقاطع مروري في طريق الشيخ محمد بن سالم الرابط بين الطريقين، ووضع إشارة مرورية لتنظيم حركة المركبات.

تويتر