بمنحة من حكومة أبوظبي بقيمة 40 مليون درهم

«أبوظبي للتنمية» يموّل مشروع تطوير شبكة الكهرباء في جزر القمر

«الصندوق» يضع في مقدمة أولوياته مساعدة الدول النامية على تجاوز تحدياتها الاقتصادية. أرشيفية

وقّع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع حكومة جزر القمر، لتمويل مشروع تطوير شبكة الكهرباء، من خلال منحة مقدمة من حكومة أبوظبي بقيمة 40 مليون درهم، لتعزيز قدرة الدولة لتوفير 11 ميغاواط من الطاقة الكهربائية. ويهدف المشروع إلى دعم اقتصاد جزر القمر من خلال إنشاء شبكة كهربائية متطورة تعمل على رفع كفاءة إنتاج الطاقة، وتعزز من قدرتها على دعم قطاعات اقتصادية متنوعة، والتغلب على أبرز التحديات التنموية في هذا المجال.

وقال مدير عام الصندوق، محمد سيف السويدي، إن المنحة المقدمة من حكومة أبوظبي جاءت بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في إطار مساعدة حكومة جزر القمر على تحقيق أهدافها التنموية.

وأضاف أن الصندوق يضع في مقدمة أولوياته مساعدة الدول النامية على تجاوز التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

من جانبه، ثمّن وزير المالية والميزانية في جزر القمر، سيد علي سيد شيخان، دور الإمارات وقيادتها في دعمها المستمر لجزر القمر لتمكينها من النهوض بالقطاعات الاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين.

وقال إن الإمارات وقفت إلى جانب جزر القمر وأسهمت في تحقيق أهدافها التنموية، لافتاً إلى أن المنحة ستعمل على مساعدة جزر القمر في توفير إمدادات الطاقة، ما ينعكس إيجاباً على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد.

يذكر أن نشاط الصندوق في جزر القمر يعود إلى عام 1979، حيث موّل خمسة مشروعات تنموية بقيمة 69 مليون درهم.

تويتر