انسجاماً مع «عام الخير»

إطلاق برنامج لاستقطاب 1000 متطوع في أبوظبي

أطلق مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني - بالتعاون مع مؤسسة الإمارات - برنامجاً لاستقطاب نحو ألف متطوع يقدمون خدمات لوجستية خلال فعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 التي ينظمها خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر المقبل.

المسابقة العالمية للمهارات تمكّن المتطوعين من زيادة معرفتهم بواقع الحياة العملية.

وأكد مدير عام المركز، مبارك الشامسي، أن البرنامج التطوعي ينسجم مع «عام الخير» وثقافة التطوع التي تحرص القيادة على ترسيخها في نفوس الشباب، وفي إطار التعاون البناء مع مؤسسة الإمارات للتنمية بما يحقق الكثير من الأهداف الاستراتيجية، التي من بينها تعزيز الخبرات العملية والمهنية للأجيال الشابة وغرس قيم التفاعل والإنتاج في نفوسهم.

ودعا من يرغب في التطوع إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.volunteers.ae، مشيراً إلى أن المسابقة العالمية للمهارات تمكن المتطوعين من زيادة معرفتهم بواقع الحياة العملية، وتحقيق فهم أفضل لسوق العمل واحتياجاته.. وتعينهم على التفكير في المستقبل المهني واختيار المسار المهني المناسب.

وأشار الشامسي إلى أن تنظيم «أبوظبي التقني» لمسابقة المهارات العالمية يأتي انسجاما مع رؤية القيادة نحو تعزيز ريادة الدولة ومكانتها العالمية باعتبارها حاضنة لأكبر الفعاليات العالمية المؤثرة في التنمية البشرية والاقتصادية، وتؤكد اهتمام الإمارات بتنمية المهارات العالمية، وتعزيز ثقافة الإبداع والاستدامة والتنافس لخير البشرية.

وأكد أهمية التعاون والتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتنمية في جميع المجالات.

من جانبها، قالت نائب المدير العام لمؤسسة الإمارات، ميثاء الحبسي، إن منصة المتطوعين تتميز بقدرتها على ربط جميع شرائح المجتمع بمختلف الفئات العمرية، ومع المؤسسات والجهات التي تقدم الفرص التطوعية، وتمثل المنصة المثالية لتوظيف المتطوعين لمثل هذا الحدث العالمي الضخم.

وأكدت أن المؤسسة تهدف من خلال المنصة إلى توفير فرص تطوعية متخصصة يستطيع أفراد المجتمع من خلالها تطوير مهاراتهم ما يساعدنا على الانتقال بالعمل التطوعي في الإمارات إلى مستوى جديد له أثر مستدام ونتائج طويلة المدى.

تويتر