سكيك

ازدحام

يشهد شارع حصة مقابل مدرسة الشويفات الدولية بالقرب من كلية دبي ازدحاماً كبيراً وتكدساً للسيارات خلال ساعات الظهر، تزامناً مع انتهاء الدوام المدرسي، ونتيجة للتوقف المخالف لعدد كبير من مركبات أولياء أمور الطلبة يومياً على الشارع أمام المدرسة.

قمامة

على الرغم من وجود حاويات للقمامة على شاطئ البحر في منطقة الصفوح، فإن مرتادين يتركون مخلفاتهم على الشاطئ ولا يتبعون معايير النظافة. وطالب قراء بتحرير مخالفات للأشخاص غير الملتزمين.

أعطال

قال متعاملون إنهم واجهوا أعطالاً عدة في المنازل التي استأجروها حديثاً، مطالبين بإلزام الشركات التي تدير العقارات السكنية بمنح المتعاملين الجدد فترة تمتد إلى أكثر من شهر للإبلاغ عن هذه الأعطال وصيانتها مجاناً.

رسوم

طالب متعاملون بإعادة النظر في رسوم إخلاء العقارات السكنية التي استخدموها والتي تفرضها شركات التأجير، خصوصاً بالنسبة للمتعاملين الذين لم يسكنوا في العقار أكثر من عام، لافتين إلى أنها مرتفعة للغاية وتخضع لتقديرات الشركة.

سلامة

دعا سائقون إلى تحديد مواصفات ومعايير سلامة خاصة بالدراجات الكهربائية التي تستخدمها الشركات ومحال السوبر ماركت في الضواحي السكنية، لافتين إلى أن أضواءها غير مرئية بشكل كافٍ خلال ساعات الليل.

ضريبة

يتساءل كثير من التجار والمستهلكين عن آليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي يفترض أن يبدأ تطبيقها مطلع العام المقبل، وقالوا إن هناك الكثير من الأسئلة تتعلق بنظام الدفع والربط الإلكتروني مع الجهات المختصة مازالت غير واضحة.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر