مبادرات رئيس الدولة تعتمد ترسية مشاريع للبنية التحتية بـ 1.2 مليار درهم

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. اعتمدت " لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة "عددا من مشاريع البنية التحتية التي تدعم مسيرة التنمية الشاملة في مختلف مناطق الدولة بمبلغ  1.2 مليار درهم.

وقد اعتمدت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة مبادرات رئيس الدولة أحمد جمعه الزعابي ترسية "مشروع مستشفى الشيخ خليفة المركزي" في إمارة الفجيرة بقيمة 865.9 مليون درهم والذي يضم تسعة طوابق بسعة 207 أسرة مع إمكانية رفعها إلى 300 سرير .

ويوفر المستشفى خدماته للمرضى على مدار 24  ساعة ويشمل 11 قسما متخصصا .. فيما يضم عيادات خارجية وقسما للطوارئ بقدرة مرتفعة يتسع إلى  32 سريرا.

كما يضم المستشفى مركزا خاصا للتأهيل عبارة عن مبنى منفصل يضم ثلاثة طوابق ومواقف سيارات تصل إلى 673 موقفا.

كما اعتمدت اللجنة - خلال الاجتماع - عددا من مشاريع البنية التحتية والطرق تشمل ترسية مشروع طريق جديد لربط طريق الشيخ خليفة من منطقة مليحة مرورا بالمدام وحتى الشويب والذي يشمل في مرحلته الأولى ربط طريق الشيخ خليفة من منطقة مليحة بمنطقة المدام بمبلغ وقدره 323  مليون درهم.

ووافقت اللجنة على ترسية عدد من الطرق الداخلية وأعمال المواقف في المجمعات السكنية في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة بمبلغ 12.4 مليون درهم.

وأكد أحمد جمعة الزعابي حرص القيادة الرشيدة على الاستمرار في إطلاق المشاريع النوعية الرامية إلى تعزيز رفاهية المواطن وتطوير البنية التحتية في مناطق الدولة كافة دفعا لعجلة البناء والتقدم وتحقيقا للتنمية المستدامة وترسيخ دعائم المسيرة الاتحادية للدولة.

ونوه بأن الدعم الذي تتلقاه اللجنة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتعليمات سموه بشأن تنفيذ المشاريع النوعية وفق المعايير العالمية وتسليمها في الوقت المحدد .. جعلها في سعي دؤوب لتنفيذ وتحقيق الأهداف المنشود وفق رؤية القيادة الرشيدة.

تويتر