الملحق الثقافي السعودي: يلتحقون بالتخصصات النادرة

3000 طالب سعودي يدرسون في جامعات الإمارات

صورة

أكد الملحق الثقافي السعودي لدي الإمارات، مساعد بن أحمد الجراح، أن عدد الطلاب السعوديين الدارسين في الجامعات الإماراتية خلال السنوات الأخيرة الماضية، تضاعف من نحو 90 طالباً وطالبة عام 2002 إلى قرابة 3000 طالب وطالبة العام الجاري، يدرس معظمهم في جامعات الشارقة والأميركية بالشارقة، وجامعة زايد، وجامعات الإمارات، وكذلك جامعة عجمان، وغيرها من الجامعات القوية في دولة الإمارات.

وأوضح الجراح، أن الدفعات الطلابية من المملكة العربية السعودية بدأت تتطلع إلى الدراسة في التخصصات النادرة في الجامعات الإماراتية المتميزة، مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والقانون وغيرها، من الكليات والتخصصات المتميزة.

وأضاف أن المشهد الثقافي والعلمي بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ينطلق من رؤية حكيمة يتبناها كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وهي رؤية سديدة انطلقت منذ تاريخ تأسيس الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات، منذ قرابة نصف قرن حظيت خلالها برعاية كريمة واهتمام متميز من أبناء الإمارات، خصوصاً كبار المسؤولين والنخب المثقفة في هذه الدولة الفتية.

وقال إنه مع مرور الزمن اتسعت مسؤولية الملحقية الثقافية في الإمارات وذلك تبعاً للنهضة الفكرية والتطورات التي شهدتها المجالات العلمية والثقافية في البلدين الشقيقين، فأصبحت تقوم بالبعد الأكاديمي حيث اهتمت بتحقيق رسالتها في هذا الجانب.

وعن البعد الثقافي الذي تقوم به الملحقية الثقافية، قال مدير الشؤون الثقافية، الدكتور محمد المسعودي، إن الملحقية الثقافية حرصت منذ تأسيسها على القيام بمهام الجانب الثقافي الذي يليق بمكانة المملكة والإمارات، ونظمت العديد من الندوات والمحاضرات الثقافية والأمسيات الشعرية في مختلف أنحاء الإمارات.

وأضاف المسعودي، أن الأنشطة الثقافية السعودية تشهد حضوراً فاعلاً في مختلف المناسبات في دولة الإمارات، إذ إن للسعودية مشاركة متميزة سنوياً بجناح متكامل في معارض الكتاب الدولية في الدولة.

تويتر