أطلقت المرحلة الثانية من «عونك» لتشمل كبار السن

شرطة دبي تخصّص دورية لخدمة أصحاب الهمم والمسنّين في منازلهم

صورة

أطلق مركز شرطة الراشدية في دبي، المرحلة الثانية من مبادرة «عونك» لخدمة أصحاب الهمم، وتشمل المرحلة الجديدة إضافة كبار السن إلى الفئات المستفيدة.

وتقوم المبادرة على تخصيص دورية شرطية تلبّي احتياجات الفئات المستفيدة في منازلهم دون الحاجة إلى القدوم إلى المركز.وقال مدير المركز، العميد سعيد بن سليمان، لـ«الإمارات اليوم»، إن المركز يوفر، مثل بقية المراكز، خدمة الاستجابة في مواقف السيارات لأصحاب الهمم، بمجرد ضغط زر معيّن في الموقف المخصص لهم، ليخرج شرطي أو ضابط لتلبية احتياجاتهم من دون الحاجة إلى النزول من السيارة، لافتاً إلى أنه قرر اتخاذ خطوة إضافية للتسهيل على هذه الفئة بخدمة تفوق توقعاتهم بالوصول إليهم في منازلهم، تماشياً مع مبادرة «أصحاب الهمم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأشار إلى أن المركز حصر أعداد وعناوين أصحاب الهمم في مناطق اختصاصه، وتوصل إلى أنهم قرابة 107 أشخاص، فسجّل بياناتهم، لتنتقل دورية إلى المنزل فور تلقّي بلاغ أو طلب من أي شخص منهم، لتقدّم له خدمات القيادة العامة لشرطة دبي.

وأوضح أن المركز تواصل كذلك مع المؤسسات المعنية بتقديم الرعاية لهذه الفئة لمتابعة احتياجاتهم، وتم تخصيص أفراد من الرجال والنساء لتقديم الخدمة.

وذكر أن المركز قدم خدماته فعلياً لعدد من أصحاب الهمم «الذين لم يصدّقوا في البداية أن المركز سيرسل إلى منازلهم دورية خاصة، مجهزة بكل الأدوات اللازمة لإنهاء الإجراءات المطلوبة في المكان بصورة فورية».

وأفاد بن سليمان بأن المبادرة، التي أطلقت برعاية القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، ومساعده لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، تطال 31 شخصاً في منطقة الورقاء، و21 آخرين في منطقة ند الحمر، و17 شخصاً في الراشدية، و14 في مردف، وأعداداً متفاوتة في بقية مناطق اختصاص المركز.

تويتر