مواطنة تبتكر مرشداً ذكياً لـ «سياحة الترانزيت»

صورة

ابتكرت المواطنة، آسية محمد الشحي، تطبيقاً إلكترونياً يُعد مرشداً سياحياً ذكياً للسائحين «الترانزيت»، المارّين بالدولة لأيام قليلة، يضع لهم برنامجاً لقضاء وقتهم بناءً على اهتماماتهم وميزانياتهم المحددة.

وفاز المشروع الذي سمّته «كشتة» بالمركز الأول، ضمن مسابقة للمشروعات المبتكرة أقامتها شركة «طيران الاتحاد» بين أكثر من 6000 مشاركة.

وأوضحت الطالبة آسية لـ«الإمارات اليوم» أن فكرتها قامت على إعداد تطبيق ذكي يتضمن معلومات كافية حول تاريخ الإمارات وحاضرها، بحيث يمكّن مستخدميه من وضع برنامج خاص لقضاء أوقاتهم بالإمارة الأقرب إليهم، ويقدم لهم خدمة الخرائط لأهم وأبرز الأماكن التي تناسبهم بناءً على تحديد اهتماماتهم، ويضع لهم خطة مقسمة حسب الوقت الذي يقضونه في الدولة.

وتابعت آسية، التي تخرجت في كلية التقنية العليا للطالبات، قسم الهندسة الإلكترونية، العام الجاري، أنها عملت على تسخير ما تعلمته في خدمة دولتها، وتعريف السائحين بها، إذ يحتوي التطبيق على معلومات وفيرة عن الإمارات السبع، وقاعدة بيانات تمكّن مستخدميه من الاستفادة من وقتهم خلال فترة وجودهم بالدولة، مؤكدة أن تجربة دولة الإمارات التنموية تستحق أن يراها كل زائر.

وذكرت أن اختيار اسم «كشتة»، الذي يعني باللغة المحلية (رحلة ممتعة)، جاء لإثارة اهتمام مستخدمي التطبيق حول معرفة معنى الاسم، ما يفتح المجال لتقديم المزيد من المعلومات المحلية.

 

تويتر