«طرق دبي» تنظم ورشة بعنوان «أمـّن معلوماتك»

عقدت هيئة الطرق والمواصلات ورشة تعريفية عن «أمـّن معلوماتك» بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، من خلال التركيز على محور «الابتزاز الإلكتروني»، في إطار تطوير مهارات القادة، وموظفي الهيئة، وإطلاعهم على مستجدات التحديات في هذا المجال.

وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي، عبدالله المدني، إن الورشة التعريفية جاءت في إطار العمل على مواجهة تحديات الاختراقات والهجمات الإلكترونية، التي قد تصيب الأنظمة التقنية ومجال المعلومات، ما يشكل تهديداً كبيراً للعمل المؤسسي المبني على البيانات والبرمجيات الخاصة بسير عمل المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية.

وأضاف أن «الورشة استعرضت البرمجيات الخبيثة الجديدة، خصوصاً فيروس (الفدية)، الذي ظهر أخيراً، وراح ضحيته أكثر من 100 دولة، فضلاً عن برامج التجسس، والرسائل الاحتيالية، والبرامج المقرصنة، والابتزاز الإلكتروني، وكيفية استدراج واصطياد الضحايا، والمخاطر التي تتعلق بالخصوصية، وكلمات المرور، وحذف البيانات بطرق غير آمنة».

وتابع أن الورشة تناولت أيضاً تطبيقات التحكم بالأجهزة الذكية، وكيفية التصرف حال ضياع الجهاز الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وكيفية مواجهة الابتزاز الإلكتروني.

 

تويتر