إعلان الفائزين في منتدى دبي لإدارة المشاريع

«حمدان بن محمد للابتكار» تتسلم 627 مشاركة

ليلى فريدون : الجائزة تهدف إلى جعل دبي مركزاً دولياً لأصحاب الابتكارات والمتخصصين في مجال إدارة المشاريع.

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن استلام 627 مشاركة لمختلف فئات جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع بدورتها الأولى، وجارٍ مراجعة المشاركات من قبل اللجنة الاستشارية الفنية لتقييم التزام المشاركات بالقواعد والشروط العامة للجائزة، والمعايير الخاصة بكل فئة من فئات الجائزة.

وقالت مديرة إدارة تنفيذي لمكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين وأمين عام جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع، ليلى فريدون، إن المشاركات الموافقة لشروط ومعايير الجائزة والمتأهلة للمرحلة النهائية سيتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مُشكّلة من سبعة خبراء في مختلف مجالات إدارة المشاريع على المستوى العالمي، وذلك عبر اتباع معايير تقييم محددة وأدوات علمية حديثة، ومع الالتزام بأعلى معايير الدقة والشفافية، موضحة أن الإعلان عن الفائزين سيتم خلال فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع المزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن الجائزة تهدف إلى جعل دبي مركزاً دولياً لأصحاب الابتكارات والمتخصصين في مجال إدارة المشاريع وتشجيع الابتكار في هذا المجال، وأن الجائزة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى قرابة مليوني درهم (550 ألف دولار)، تسعى أيضاً إلى إضافة أفق جديد نحو الانطلاق المبتكر لقطاع الأعمال في منطقة الخليج.

وأضافت أن الجائزة تتوزع على ثلاث فئات: الفئة الفردية ويبلغ مجموع جوائزها 60 ألف دولار، وتنقسم إلى قسمين: جائزة مدير مشاريع مبتكر وقيمتها 30 ألف دولار، وجائزة مدير مكتب إدارة مشاريع مبتكر وقيمتها 30 ألف دولار.

وأوضحت أن الفئة الثانية هي فئة الفريق المبتكر، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف دولار، وتغطي أربعة مجالات، هي: إدارة التواصل، وإدارة التغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين، وإدارة المخاطر والمعوقات، وإدارة تكامل المشروع. والفئة الثالثة للأفكار المبتكرة في المؤسسات وتبلغ قيمتها 450 ألف دولار، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام: الأول جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة المشاريع وقيمتها 100 ألف دولار.والثاني جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة البرامج بقيمة 150 ألف دولار، وتتوزع محاورها على إدارة التكلفة والوقت ونطاق العمل، والمشتريات، والمخاطر والمعوقات، والتغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين، وحوكمة برامج المشاريع. والثالث جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة محافظ المشاريع بقيمة 200 ألف دولار، وتدور محاورها حول إدارة المخاطر والمعوقات، والتغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين، واستراتيجية وحوكمة محافظ المشاريع.

تويتر