أطلق الوسم «#معاً_أبداً» في المصير وخدمة الإسلام والدفاع عن الأوطان

محمد بن راشد: الاحتفال بـ «اليوم الوطني» السعودي احتفال للإماراتيين

صورة

هنّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأشقاء السعوديين، بمناسبة اليوم الوطني الـ87 لبلادهم، داعياً الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، ووليّ عهده، إلى دوام عز المملكة، ومجدها ومنعتها. كما توجه سموه بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ المملكة وملكها وشعبها الكريم.

وأكد سموه أن احتفال الأشقاء في السعودية بهذه المناسبة هو احتفال للإماراتيين، مشيراً إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين على الصعد والمستويات كافة.

وقال في تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كل التهنئة لإخوتنا وأشقائنا في المملكة العربية السعودية بيومهم الوطني الـ87، وفق الله خادم الحرمين وولي عهده لدوام عزها ومجدها ومنعتها».

وأطلق سموه الوسم: «#معاً_أبداً» مؤكداً أن الإمارات والمملكة ستظلان على النهج ذاته «عزهم عزنا، وبلدهم بلدنا، ومليكهم فخرنا كلنا.. #معاً_أبداً في المصير، وفي خدمة الإسلام، وفي الدفاع عن الأوطان».

كما قال سموه إن: «فرحة المملكة بيومهم الوطني هي فرحة لدولة الإمارات وشعبها.. حفظ الله المملكة وملكها وشعبها الكريم».

ونشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صورة على صفحته في «تويتر»، تجمعه بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما نشر سموه صورة له وهو يطبع قبلة على رأس خادم الحرمين الشريفين، تقديراً للجهود التي يبذلها من أجل خدمة الإسلام والمسلمين.

من جانب آخر، أعلنت مؤسسة دبي للإعلام، أن قنواتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية ستواكب الاحتفالات الشعبية والرسمية باليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية، مؤكدة تقديم العديد من البرامج والتغطيات الخاصة والفعاليات المباشرة والأفلام الوثائقية، التي تواكب ذكرى توحيد السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، رحمه الله، وترصد جوانب الاحتفال بهذه المناسبة، على جميع الأصعدة والمجالات، بما يؤكد عمق العلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في المؤسسة، أحمد سعيد المنصوري، إن مواكبة احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يأتي في إطار حرص المؤسسة على مواكبة الفعاليات والأحداث الوطنية كافة التي يحتفي بها الأشقاء والأخوة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي. كما أنها مناسبة وطنية مجيدة، تحكي أحد فصول التاريخ المعاصر وإحدى الملاحم الباقية على مر العصور.

وأكد المنصوري أن المؤسسة، بقنواتها المتعددة، تسعى، من خلال موقعها الريادي، إلى تقديم كل ما هو متميز ويليق بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، في ظل التنسيق الدائم مع المجلس الوطني للإعلام، والمؤسسات الإعلامية كافة في دولة الإمارات، بهدف تقديم منتج إعلامي على درجة عالية من التميز والمواكبة للاحتفالات الرسمية والشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، التي تؤكد على الدوام أنها تجربة تستحق تسليط الضوء عليها إنسانياً، وبالوسائل والسبل الإعلامية والمهنية كافة التي تنتهجها المؤسسة، في إطار سعيها إلى الريادة وتقديم الصورة الحقيقية للإنسان على هذه الأرض الطيبة.

من جهته، تحدث مدير مركز الأخبار في المؤسسة، علي عبيد الهاملي، عن الوسم الذي يزين كل شاشات قنوات المؤسسة التلفزيونية تحت عنوان (#معاً_أبداً)، والفواصل التلفزيونية التي تحتفي بالمناسبة، وقال إنها تعكس مدى اهتمام مؤسسة دبي للإعلام بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً.

وأكد تسخير الإمكانات الفنية والتحريرية في مركز الأخبار لمواكبة احتفالات المملكة العربية السعودية، من خلال مجموعة تقارير خاصة وتغطيات متميزة، مضيفاً أن مركز الأخبار أعد برنامجاً خاصاً بالمناسبة، سيبث على شاشة تلفزيون دبي مساء السبت (23 سبتمبر)، ابتداء من العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات، على مدى ساعتين، من تقديم محمد الكعبي وأمل سالم، لتسليط الضوء على تاريخ العلاقات الإماراتية السعودية، وحاضرها وآفاقها المستقبلية.

وسيتحدث في البرنامج مجموعة من الشخصيات الثقافية والدبلوماسية السعودية والإماراتية المهمة، منها وزيرة الدولة للتسامح، الشيخة لبنى القاسمي، وسفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، المندوب الدائم لها في الجامعة العربية، أحمد القطان، ورئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، محمد الحمادي، والملحق الثقافي في السفارة السعودية في الدولة، مساعد الجراح، ووكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة في وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، عبدالله آل صالح، وعضو مجلس الشورى السعودي السابق، حمد القاضي، والكاتب الدكتور سلطان النعيمي، إضافة إلى شخصيات أخرى.

تويتر