سكيك

تزوير

زوّرت امرأة، بالتعاون مع رجل، كشفاً صادراً عن أحد البنوك المحلية في الدولة، واستخدمته لدى بنك آخر لشراء سيارة قيمتها أكثر من 500 ألف درهم، وذلك بطريقة احتيالية ساعدتها على الاستيلاء على قيمة السيارة، وفق قضية منظورة في محكمة جنايات دبي.

رسوم

قال ذوو طلبة في مدارس خاصة بالشارقة إن مدارس أبنائهم تحايلت عليهم لرفع قيمة الرسوم الدراسية، من خلال رفع رسوم الكتب المدرسية، والزي، لتصل نسبة الزيادة إلى أكثر من 10%، إضافة على النسبة التي سمحت بها وزارة التربية والتعليم.

بطاقة

رفضت مدارس خاصة قبول الرسوم المدرسية باستخدام البطاقات الائتمانية، لأسباب غير معروفة، على الرغم من تأكيدها هاتفياً وجود الخدمة، ما يضطر ذوي طلبة إلى إضاعة مزيد من الوقت للبحث عن ماكينة صراف آلي لسحب المبالغ المستحقة عليهم.

رسوم

طالب أولياء أمور تلاميذ في بعض مدارس الشارقة باعتماد نظام محدد لتقييم المدارس في الإمارة، يؤدي إلى توضيح أسباب عملية لزيادة الرسوم المدرسية التي تفرضها بعض المدارس الخاصة، إذ إن بعض المدارس رفعت رسومها من دون سبب واضح، على الرغم مع تراجع مستوى الخدمة التعليمية التي تقدمها!

إقبال

يشهد الإقبال على عملية تسجيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تعمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، زيادة واضحة مع التسهيلات التي تمنحها اقتصادية دبي، لمنح التجار رخصة التجارة الإلكترونية، إذ تعمل الرخصة على تقنين وضع الشركات التي تنطلق أعمالها من منصات التواصل الاجتماعي.

توسعة

أدت عمليات التوسعة، التي تجري في «سيتي سنتر» الشارقة، إلى تراجع رغبة المتسوقين في زيارة المركز التجاري، بسبب صعوبة الدخول إلى المواقف. وطالب متسوقون إدارة المول بإعادة النظر في تنظيم دخول المركز والخروج منه.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر