بلدية الذيد تصطاد 50 كلباً سائباً منذ بداية العام

البلدية تكثف حملاتها للحد من وجود الكلاب السائبة في مدينة الذيد وضواحيها. من المصدر

أفاد مدير بلدية مدينة الذيد، علي مصبح الطنيجي، بأن عدد الكلاب السائبة التي اصطادها مفتشو شعبة المكافحة، منذ بداية العام الجاري، وصل إلى 50 كلباً، مختلفة الأحجام والأنواع، مؤكداً أن البلدية تكثف حملاتها للحد من وجود الكلاب السائبة في مدينة الذيد وضواحيها.

وأوضح أن الكلاب الضالة في مناطق الذيد شكلت خطراً على مربي الماشية والدواجن، ما دفع كثيراً من الأهالي للاستغاثة بالبلدية للتخلص منها، إذ تهاجم وتفترس الكلاب الشاردة الأغنام والمواشي والدواجن.

وتابع الطنيجي أن فرق شعبة المكافحة في البلدية تابعت البلاغات الواردة، وعملت على حلها بأقصى سرعة ممكنة، عبر التخلص من الكلاب الضالة بطريقة صحية وآمنة، وتسليم بعضها إلى مأوى الشارقة للقطط والكلاب، مثل تلك التي تحمل شرائح إلكترونية، أو تنتمي لفصائل جيدة، أما التي يتضح من سلوكها العام أنها مسعورة، فيتم التخلص منها فوراً، وفق الطرق الصحية المتبعة في هذا الشأن.

وانتقد ترك البعض كلابهم سائبة في الطرق، أو الأحياء السكنية، أو بين المزارع، وعدم وضعها في الأماكن المخصصة لها.

وحذر من خطورة ترك حيوانات نافقة خارج أسوار المزارع، إذ إنها تشكل مناطق جذب للكلاب الضالة، لافتاً إلى ضرورة اتباع الطرق السليمة في التخلص من الحيوانات النافقة من خلال الدفن العميق بمساعدة البلدية.

كما حذر الطنيجي من خطورة نقل الأمراض من الكلاب إلى الأغنام والماشية في حال مهاجمتها، مشيراً إلى ضرورة فحص الحيوانات والتأكد من سلامتها من مرض السعار أو أية فيروسات أو فطريات قد تسببها الكلاب المهاجمة.

تويتر