17 إنذاراً نهائياً لأصحاب منشآت غذائية في أبوظبي

أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ حملته المسائية الثالثة في الإمارة. من المصدر

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حملة تفتيشية وتوعوية مسائية على مختلف المنشآت الغذائية والحيوانية في الإمارة، تم خلالها

زيارة 120 منشأة، منها 20 من منشآت البيع بالتجزئة والمطاعم ومحال شوي الأسماك ومحال الخضراوات والفواكه، ووجه المفتشون 17 إنذاراً نهائياً لأصحاب منشآت لم تلتزم بالاشتراطات.

كما تمت زيارة 83 دكة أسماك، و17 ملحمة، وأسفرت عن توجيه سبعة إنذارات وتحرير مخالفتين، وإتلاف 42 كيلوغراماً من الأسماك لعدم استيفائها الاشتراطات الصحية والقوانين المعمول بها في الجهاز.

وتعد هذه الحملة هي الثالثة خلال هذا العام ضمن سلسلة من الحملات على المنشآت الغذائية والحيوانية والزراعية من قبل مفتشي الجهاز، بمبادرة تطوعية توعوية للمستهلك وأصحاب المنشآت في أوقاتهم الخاصة.

يشار إلى أن الحملة تأتي انطلاقاً من رؤية ورسالة الجهاز الرامية إلى ضمان وصول الأغذية السليمة للمستهلكين من خلال إجراءات وقائية يتخذها الجهاز في هذا الصدد، وتشمل زيارات ميدانية لمفتشي الجهاز، ورصد التجاوزات، وتقديم النشرات التوعوية والإرشادية سواء للمستهلكين أو أصحاب المنشآت الغذائية.

وترتكز أهمية هذه الحملة كونها تأتي في فترة يزيد فيها إقبال المستهلكين على هذه المنشآت بمناسبة العام الدراسي الجديد، وعودة المستهلكين من إجازاتهم الصيفية، الأمر الذي يتطلب بذل جهود مضاعفة للتحقق من سلامة الغذاء الذي يصل للجمهور.

تويتر