"شرطة الخيالة" تتعامل مع 4620 حالة في العين

تعاملت دوريات شرطة الخيالة بشرطة أبوظبي مع 4620 حالة، في مدينة العين منذ تفعيلها بالمدينة في مايو من العام الجاري، ولغاية أغسطس الماضي.

وتجوب شرطة الخيالة شوارع  مناطق وأحياء العين في الفترة المسائية، وسط ترحيب واسع من قبل السكان لهذه الخطوة التي تعزز تكامل العمل الشرطي في الميدان والتواصل مع الجمهور بطريقة حضارية تعكس جهود المؤسسة الشرطية في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

وكانت شرطة أبوظبي قامت بتفعيل شرطة فرسان الخيالة  ضمن المرحلة الثانية بمدينة العين لتقديم خدماتها للسكان، والإسهام في التصدي للجريمة بأشكالها كافة، ونشرالتوعية لرفع مستوى الحس الأمني لدى الجمهور، وتعزيز الطمأنينة في المجتمع.

ودربت شرطة أبوظبي الفرسان وفق أفضل البرامج المعتمدة عالمياً  في تأهيل ورفع كفاءة شرطة الخيالة بجميع الأعمال الميدانية ضمن نطاق رؤيتها التي تركز على ضمان استمرار أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة وتطويرها لتقديم أفضل الخدمات للجمهور في مختلف المواقع.
 
وأكدت الحرص على توفير الإمكانيات كافة  في مواجهة الجريمة باستخدام  أفضل الوسائل التي تتطابق مع الممارسات العالمية في مجال العمل الشرطي، ونشر التوعية لدى الجمهور للحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، من خلال جهودها في أن تكون ضمن أفضل الجهات الشرطية عالمياً بتطبيق أفضل الاستراتيجيات والممارسات التي تحقق أهدافها.

وعملت شرطة أبوظبي على إعداد الخيل وتدريبها وتزويد الفرسان بالأجهزة والمعدات اللازمة، لتؤدي الدوريات مهام رجال الشرطة في الميدان، وحفظ النظام العام في الفعاليات والمهرجانات.

وكانت شرطة أبوظبي أعادت إحياء عمل فرقة الخيالة من جديد بعد توقف دام عشر سنوات  لدعم وإسناد مهام الإدارات الأخرى في الميدان ،على نحو يخدم منظومة الأمن في أبوظبي والوقاية من الجريمة، وتقديم العون والمساعدة  للجميع عندما تستدعي الحاجة.

ويشار إلى أن خطة تعميم تجربة شرطة الخيالة "المرحلة الأولى" بدأت بمدينة أبوظبي، والثانية في العين، والثالثة ستكون بمنطقة الظفرة، لتشمل التغطية جميع مناطق الإمارة.

تويتر