خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر الجاري

سدود الدولة تجمع 213 ألف متر مكعب من الأمطار

96 ألف متر مكعب من مياه الأمطار تجمعت في السدود يومي السابع والثامن من سبتمبر. الإمارات اليوم

حصدت سدود الدولة كميات من مياه الأمطار بلغت 213 ألفاً و908 أمتار مكعبة خلال الفترة من الرابع إلى الثامن من سبتمبر الجاري، بينها 96 ألفاً و605 أمتار مكعبة يومي السابع والثامن من سبتمبر فقط.

وكانت أمطار هطلت على مناطق مختلفة من الدولة خلال تلك الفترة، تركزت على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى، ما أدى إلى جريان عدد من الأودية وتجمع المياه في عدد من السدود التي تشرف عليها وزارة الطاقة.

ومن خلال متابعة الفريق الفني لإدارة السدود بوزارة الطاقة للحالات المطرية، فقد سجل عدد من سدود المناطق الشمالية والشرقية والوسطى تجمعات للمياه.

وحسب الوزارة، بلغ إجمالي كمية المياه المتجمعة يوم الرابع من سبتمبر 30 ألفاً و400 متر مكعب، حيث تجمعت المياه في سد الداؤودي وتبلغ سعته التخزينية 18 ألف متر مكعب، وكذلك في سد العيم وتبلغ سعته التخزينية 32 ألفاً و500 متر مكعب، وسد القصعة وتبلغ سعته التخزينية مليون متر مكعب، علاوة على تجمع المياه في الأماكن المنخفضة من بحيرة سد الغيل 4، حيث تبلغ السعة التخزينية 1900 متر مكعب.

كما بلغ إجمالي المياه المتجمعة يومي الخامس والسادس من سبتمبر 86 ألفاً و903 أمتار مكعبة، حيث تجمعت المياه في سد عشواني وتبلغ سعته التخزينية 450 ألف متر مكعب، وفي سد عشواني 2، وتبلغ سعته التخزينية 457 ألف متر مكعب، وفي سد القور، وتبلغ سعته التخزينية 584 ألف متر مكعب، وفي حاجز السيجي 1، وتبلغ سعته التخزينية 100 ألف متر مكعب، وفي سد حام (ب)، وتبلغ سعته التخزينية 42 ألف متر مكعب.

وسجلت الوزارة 96 ألفاً و605 أمتار مكعبة من مياه الأمطار يومي السابع والثامن من سبتمبر، تجمعت في سد طوى وتبلغ سعته التخزينية 490 ألف متر مكعب، وفي سد الخروس وتبلغ سعته التخزينية 23 ألفاً و300 متر مكعب، فيما ارتفعت المياه في سد ممدوح وتبلغ سعته التخزينية 210 آلاف متر مكعب، وكذلك ارتفعت في سد حام (ب)، وتجمعت المياه في الأماكن المنخفضة من بحيرة سد الشويب.

ودعت الوزارة مرتادي الأودية والسدود إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة.

تويتر