افتتاح جسر رئيس على شارع المطار في دبي اليوم

الجسر الجديد يقع ضمن أعمال العقد الثاني من مشروع تطوير شارع المطار. وام

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم، جسراً رئيساً في تقاطع مراكش على شارع المطار، وذلك ضمن أعمال العقد الثاني من مشروع تطوير الشارع، حيث تسهم هذه الخطوة في انسيابية الحركة المرورية باتجاه منطقة ديرة.

وانتهت الشركة المنفذة للمشروع من إنجاز أحد الجسور في تقاطع مراكش بالاتجاه من شارع المطار إلى منطقة الخوانيج، ويشمل المشروع تنفيذ جسر علوي على شارع المطار بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، مع إنشاء وصلة مباشرة من الجسر باتجاه المبنى رقم (3) لمطار دبي الدولي، من دون الحاجة إلى الانتظار في الإشارة الضوئية.

كما يشمل إنشاء نفق بسعة مسارين لخدمة الحركة المرورية المتجهة يساراً من شارع المطار باتجاه شارع مراكش، وسيسهم المشروع في خفض زمن الانتظار على التقاطع من سبع دقائق إلى أقل من دقيقة واحدة.

وذكرت الهيئة أنه سيتم، اعتباراً من اليوم، تحويل الحركة المرورية على شارع المطار (تقاطع مراكش) للقادمين من شارعَي الشيخ محمد بن زايد والخوانيج مروراً بتقاطع الراشدية بالاتجاه إلى منطقة ديرة عبر الجسر العلوي الجديد، أما المتجهون إلى منطقة أم رمول فيمكنهم استخدام المسارات اليُمنى المخصصة، وفق اللوحات الإرشادية باتجاه التقاطع القائم المحكوم بالإشارات الضوئية، مشيرة إلى أنه سيتم إغلاق حركة المرور القادمة من المبنى رقم (1) لمطار دبي الدولي للمتجهين إلى منطقة ديرة لاستكمال الأعمال المتبقية من الجسر الجديد على تقاطع الدار البيضاء (قرية الشحن) مع توفير طريق بديل من خلال شارع رقم (51) مروراً بشارع الدار البيضاء.

وأشارت الهيئة إلى أن مشروع تطوير شارع المطار يأتي ضمن الخطة التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، المتوقع أن يصل إلى قرابة 92 مليون مسافر عام 2020.

تويتر