بهدف توفير بيئات آمنة للعمل والتعلم

«الداخلية» تعزز التعاون مع «التربية» و«السعادة» باتفاقيتين

سيف بن زايد شهد توقيع الاتفاق بين «الإمارات للخدمة الحكومية» و«الداخلية» الهادف إلى تطبيق مؤشر السعادة في مراكز إسعاد المتعاملين. وام

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، في رئاسة مجلس الوزراء في أبوظبي، أمس، توقيع اتفاقيتين لوزارة الداخلية الأولى مع وزارة التربية والتعليم، والثانية مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ممثلة في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، بحضور وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزيرة دولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي.

ويهدف الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين لتوفير بيئات آمنة للعمل والتعلم في المؤسسات التابعة لوزارة التربية والتعليم، ولضمان سلامة الطلاب والعاملين فيها.

ونصت المذكرة على ضرورة تفعيل وتنظيم وتطوير سبل التعاون والتنسيق بين الطرفين في المجالات المتعلقة بالسلامة والوقاية من الحرائق في جميع المنشآت الإدارية والتعليمية، التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، وتنفيذ البرامج الوقائية التي تشمل الزيارات الميدانية للتفتيش والوقاية على هذه المباني ضمن برنامج زمني، وزيادة الوعي بإجراءات الوقاية والسلامة من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والطلاب، من خلال برامج التوعية والإخلاء الدورية والفعاليات المشتركة بين الطرفين.

ويهدف الاتفاق الثاني بين برنامج الإمارات للخدمة الحكومية ووزارة الداخلية إلى تطبيق مؤشر السعادة في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للوزارة كمرحلة أولى، وتطبيق المؤشر في المرحلة الثانية على بقية قنوات تقديم الخدمة الذكية والإلكترونية لقياس سعادة المتعاملين في مختلف قنوات تقديم الخدمة وفقاً للمعايير والمواصفات المعتمدة من مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وكذلك تعزيز التنسيق والتعاون بين الطرفين في مجالات تطوير الخدمات الحكومية ووسائل التدريب والدعم الفني والاستخدام الأمثل لمؤشر السعادة، وتفعيل دور مشاركة المتعاملين في تقييمه بغية الحفاظ على جودة الخدمات وتطويرها، والمساهمة في تعزيز الأداء المؤسسي.

وأكد قائد عام الدفاع المدني، اللواء جاسم المرزوقي، أن «الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم يأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية، لرفع مستوى الخدمات المقدمة وتعزيز إجراءات السلامة والوقاية العامة، ورفع درجة الوعي والتثقيف لشريحة غالية في المجتمع».

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي، إن الاتفاق يأتي في مسار تعزيز السلامة العامة والوقاية في المدارس ويوفر البيئة الآمنة للطلبة، ويهدف إلى الاستفادة من خبرات المتخصصين في أمور الدفاع المدني في رفع مستوى الثقافة العامة للطلبة في هذه المجالات.

من جانبه، قال مدير إدارة إسعاد المتعاملين في وزارة الداخلية، العقيد ناصر خادم الكعبي، إن إطلاق مؤشر السعادة يؤكد حرص الوزارة على إسعاد المتعاملين، من خلال توفير نظام ذكي يرصد مستوى سعادتهم بدقة ويمكنهم استخدامه بشكل فوري وبسيط، بالتعاون الوثيق مع برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وأشار إلى أن مؤشر السعادة هو وسيلة مستحدثة ومبتكرة لتقييم الأداء المرتبط بمؤشر سعادة المتعاملين.

تويتر