تتضمن المستلزمات والأدوات المدرسية

«خيرية الشارقة» تعود إلى المدارس بـ 10 آلاف حقيبة مدرسية

إدارة المساعدات في «الجمعية» حددت 5000 أسرة مستحِقة. من المصدر

باشرت جمعية الشارقة الخيرية، مع حلول العام الدراسي الجديد، تنفيذ حملتها الموسمية بعنوان «العودة إلى المدارس» بتوزيع الحقائب المدرسية على الطلاب والتلاميذ، أبناء الأسر المستحقة، المسجلين في كشوف وسجلات الجمعية.

وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي، عبدالله سلطان بن خادم، التعاقد على شراء 9000 حقيبة مدرسية، تتضمن جميع المستلزمات والأدوات المدرسية من الأقلام والدفاتر وأقلام التلوين، مضيفاً أن الجمعية استقبلت تبرعات بحقائب وكوبونات لشراء مستلزمات مدرسية من مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، وبعض المتبرعين، ليصبح إجمالي الحقائب التي يتم توزيعها 10 آلاف حقيبة بأحجام متباينة، كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم، لتناسب الطلاب المستفيدين في المراحل الدراسية كافة.

وتابع بن خادم أن إدارة المساعدات في الجمعية حددت 5000 أسرة مستحقة، وتم إخطارها قبل وقت كافٍ من مواعيد التسليم، ليتسنى للجميع الحضور وتسلم الحقائب المدرسية، مؤكداً ربط عمليات تسليم الحقائب لمستحقيها ببيانات بطاقة الهوية الإماراتية، إضافة إلى شرط إحضار شهادات نجاح الطلاب في السنة الدراسية السابقة عند تسلم الحقائب، ما يؤكد حرص الجمعية على توصيل المكرمات وتبرعات المحسنين إلى مستحقيها دون غيرهم.

وقال بن خادم إن عمليات توزيع الحقائب شملت المسجلين في المقر الرئيس للجمعية، وإداراتها الفرعية في كل من مناطق الذيد، والمدام، والبطائح، وكلباء، وخورفكان، ودبا الحصن.

وشهد المقر الرئيس توزيع 7500 حقيبة، ووزعت إدارة الذيد 200 حقيبة، وإدارة المدام 200 حقيبة، ويواصل موظفو إدارة كلباء تسليم 500 حقيبة لأولياء أمور الطلاب المستحقين، كما بدأت إدارة خورفكان بتوزيع 500 حقيبة، وإدارة دبا الحصن بتوزيع 100 حقيبة، إضافة إلى 1000 حقيبة تم توزيعها على عدد من الجهات الخدمية في الإمارة.

كما وفرت إدارة المساعدات كوبونات وقسائم شرائية لتوزيعها على الأسر، بهدف تمكين المستحقين من شراء الأغراض والمستلزمات المدرسية من مكتبة دبي للتوزيع.

تويتر