اصطدمت بشكل مفاجئ بشجرة ثم بعمود إنارة

انحراف مركبة يتسبب في وفاة مواطن برأس الخيمة

السيارة تدهورت بعد اصطدامها بشجرة ما أدى إلى انقلابها. من المصدر

لقي شاب إماراتي (21 عاماً)، أمس، مصرعه متأثراً بجروحه الخطرة إثر تعرضه لحادث انحراف وصدم ثم تدهور مركبته على طريق الدقداقة – المطار بإمارة رأس الخيمة.

وأكد مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، على مدى أهمية الالتزام بالقواعد المرورية المعمول بها على مستوى الدولة، ودعت إليها وزارة الداخلية عبر جميع أجهزتها الشرطية والأمنية على مستوى الدولة، للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتفادياً لوقوع الحوادث المرورية والإصابات والوفيات.

ونوه بحرص شرطة رأس الخيمة على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية لتثقيف الجمهور حول تعزيز الثقافة المرورية، وسعيها المستمر طوال العام لتعزيز السلامة المرورية للجميع عبر تنظيم المحاضرات التوعوية والزيارات الميدانية المتنوعة لجميع المدارس والجهات والمؤسسات بالمجتمع، وإقامة المعارض التوعوية والمشاركة في جميع الفعاليات، بهدف تقديم الإرشاد وتعريفهم بأهم أسباب الحوادث المرورية، واستعراض نتائجها الوخيمة، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود الجميع للحد من تلك الحوادث وتقليل الوفيات والإصابات.

وذكر رئيس قسم المرور والدوريات بالإنابة في شرطة رأس الخيمة الرائد سالم محمد بورقيبة، أنه ورد بلاغ لغرفة العمليات بالقيادة العامة في تمام الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، يفيد بوقوع حادث مروري لإحدى المركبات على الطريق المذكور أعلاه، وعلى الفور تحركت دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف للمكان، وتبين بعد المعاينة الأولية والتحقيقات أن الحادث وقع نتيجة انحراف المركبة التي يقودها المواطن بمفرده بشكل مفاجئ، ثم اصطدامها بشجرة ثم بعمود إنارة، وتدهورها واستقرارها مقلوبة.

وأسفر الحادث عن مصرع المواطن متأثراً بجروحه البليغة، وتم نقل الجثة للمستشفى تمهيداً لتسليمها لذويها لإتمام مراسم الدفن، كما تم تحويل ملف الحادث إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ودعا بورقيبة السائقين إلى توخي الحيطة والحذر، خصوصاً عند قيادتهم لمركباتهم في الفترة المسائية، نظراً لتدني مستوى الرؤية.

 

تويتر