للحد من الحوادث والإصابات

بلدية أبوظبي تزيد إجراءات السلامة على الشواطئ وفي الحدائق

طوّرت بلدية أبوظبي دليل السلامة في الشواطئ، بهدف رفع الوعي لدى الزوار والحد من الحوادث والإصابات، داعية الجمهور إلى التقيد بإجراءات السلامة والصحة والإرشادات العامة عند التوجه إلى شواطئ المدينة أو الحدائق العامة خلال فصل الصيف، للحفاظ على سلامة الجميع وقضاء وقت ممتع من دون أي حوادث.

وأكدت البلدية أنها زادت إجراءات السلامة على الشواطئ والحدائق، وما يتبع ذلك من إرشادات مهمة، عن طريق زيادة عدد اللوحات الإرشادية والتحذيرية في مناطق السباحة، ووضع لوحات أخرى تخاطب جميع الأعمار توضح الإرشادات الواجب اتباعها أثناء السباحة، مع نشر رقم الطوارئ الخاص بالبلدية (993)، وبينت أنها تعمل على رفع الوعي لدى السكان عبر العديد من الأنشطة والفعاليات ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد عند ارتياد الشواطئ العامة والحدائق.

وأوضحت أنها توزع مطويات توعية على مرتادي الشواطئ والحدائق تتضمن إجراءات السلامة والوقاية وتعليمات الإسعافات الأولية التي تؤمّن إنقاذ الأشخاص حتى وصول سيارات الإسعاف.

ودعت البلدية الجمهور في فصل الصيف إلى شرب كميات كافية من المياه والسوائل لتجنب الجفاف والإجهاد الحراري، وعدم تمضية ساعات طويلة ومتتالية تحت أشعة الشمس المباشرة، واستعمال واقيات الشمس الصحية، المعتمدة طبياً، لتجنب ضربة الحرارة (ضربة الشمس) والأمراض الجلدية الناتجة عن حرارة الشمس.

كما دعت إلى تجنب الاستحمام بماء بارد جداً بعد إمضاء وقت طويل تحت الشمس، وحثت على التوجه فوراً لطلب أحد المنقذين أو المسؤولين عن الشاطئ، في حال الشعور بالإعياء أو الدوار.

وأكدت البلدية أنها تسعى، وفقاً لخطتها الاستراتيجية، إلى إيجاد أماكن استجمام واصطياف مريحة وآمنة للزوار من خلال تطوير آليات العمل الوقائية التي تتوافق مع المعايير العالمية.

 

تويتر