«تنفيذي الشارقة» يناقش المشروعات التنموية والتطويرية

عبدالله بن سالم القاسمي خلال ترؤسه جلسة «تنفيذي الشارقة». من المصدر

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، برئاسة سموّ الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، أمس، العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي، والاطلاع على المشروعات التنموية والتطويرية، بما يوفر الحياة الكريمة، ويدعم خطط التنمية المتبعة في الإمارة.

واطّلع المجلس على التقرير النصف سنوي للجنة العليا للموارد البشرية لعام 2017، وأفاد رئيس دائرة الموارد البشرية، الدكتور طارق بن خادم، بأنه «بناءً على اختصاصات اللجنة، تمت دراسة كثير من الموضوعات المتعلقة بالموارد البشرية، وعقد الاجتماعات اللازمة لمناقشتها، وتضمن التقرير الحالات القانونية التي تمت دراستها، والقرارات الصادرة من اللجنة العليا».

كما تناول التقرير العديد من الرسومات البيانية الموضحة للدراسات والبحوث التي قامت بها اللجنة، خلال النصف الأول من عام 2017، وإحصاءات مقارنة بالأعوام السابقة.

كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات والمقترحات التعليمية، التي تسهم في تشجيع مواطني الإمارة على مواصلة التعليم العالي، وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والعملية.

وناقش المجلس رد دائرة الإسكان على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مناقشة سياسة الدائرة، وقال رئيس دائرة الإسكان، المهندس خليفة الطنيجي، إن «التوصيات جاءت متكاملة مع الأدوار التي تقدمها الدائرة، وفي مصلحة خدمة المواطن، من أجل تسريع الحصول على الدعم السكني، وتسهيل الإجراءات المتبعة، ودراسة العديد من الفئات الاجتماعية المستحقة للمساعدة السكنية». وأشار إلى قيام الدائرة بالعديد من الدراسات التي تخدم التوصيات المقترحة، لتقديم أفضل الخدمات الإسكانية لمواطني الإمارة، وذلك من خلال التعاون مع الجهات الاجتماعية والأسرية المختصّة للخروج بأفضل التشريعات والآليات الإسكانية.

تويتر