«مواصلات الإمارات» تجهّز 581 حافلة لـ 53 مدرسة بالشارقة

«مواصلات الإمارات» أكدت التزامها بتقديم خدمة نقل مدرسي آمنة وشاملة. الإمارات اليوم

أكد مدير المواصلات المدرسية في مؤسسة مواصلات الإمارات، فرع الشارقة، عدنان محمد الزرعوني، استعداد 581 حافلة مدرسية لتقديم خدمة النقل المدرسي لـ44 مدرسة حكومية، وتسع مدارس خاصة في الشارقة، للعام الدراسي 2017/‏‏‏2018، لافتاً إلى إجراء المؤسسة عمليات إصلاح وصيانة شاملة للحافلات، العاملة والاحتياطية، خلال إجازة الصيف، بما في ذلك الصيانة الدورية والسنوية.

كما أكد اعتماد 19 حافلة مدرسية إضافية لمواكبة المتغيرات التي تطرأ على خدمة النقل المدرسي مع بداية العام الدراسي، مثل النمو المتوقع في عدد المدارس والطلبة المنقولين، والمناطق السكنية الجديدة، إضافة إلى 90 حافلة حديثة لتغطية العقود الجديدة للمدارس الخاصة بالشارقة، لافتاً إلى انضمام الحافلات الجديدة إلى أسطول الفرع، لنقل ما يزيد على 21 ألف طالب وطالبة من منازلهم إلى مدارسهم الحكومية والخاصة وبالعكس.

وقال الزرعوني إن «مواصلات الإمارات» ملتزمة بتقديم خدمة نقل مدرسي آمنة وشاملة ومنتظمة ومستدامة، وتأمين وصول الطلبة إلى مدارسهم، وعودتهم إلى منازلهم، حسب البرامج والمواعيد المحددة، بما يسهم في دعم مسيرة التعليم.

وأشار إلى استعداد المؤسسة لتقييم ما تحقق خلال العام الماضي، من حيث مستوى رضا المتعامل، ومراجعة الملاحظات - إن وجدت - إضافة إلى عقد اجتماعات تنسيقية مع الشركاء، بهدف بحث خطة العمل، وسد احتياجات المدارس للعام الدراسي الجديد.

وذكر الزرعوني أن المؤسسة بادرت إلى إجراء تعيينات جديدة لسائقين، ومشرفي نقل وسلامة، بهدف تغطية الشواغر، وضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه، بعد إخضاعهم للاختبارات العملية والمقابلات الشخصية، فضلاً عن تنظيم أسبوع المواصلات المدرسية، الذي تضمن عقد محاضرات وبرامج تدريبية وتوعوية للسائقين ولمشرفي النقل والسلامة.

ودعا أولياء الأمور لتوجيه النصائح لأبنائهم، لتعزيز الالتزام بالسلوكيات الصحيحة داخل الحافلات المدرسية، مشيراً إلى وجود لائحة سلوكية يتعين على الطلبة الالتزام بها داخل الحافلة.

وشرح أن أبرز السلوكيات غير المرغوبة يتمثل في تمزيق مقاعد الحافلات المدرسية، أو الكتابة عليها، وترك أرضيتها مملوءة بمخلفات الأطعمة. إضافة إلى إثارة الفوضى داخل الحافلات، كالعبث بأبواب الطوارئ أثناء سير الحافلة، ما يعرض الطلبة للخطر، وغيرها من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض الطلبة في الحافلات المدرسية أثناء سيرها على الطريق العام.

 

تويتر