حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة

أدى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صباح اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة والمستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة سعيد بن محمد الرقباني ومستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة سيف السماحي ومدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة سالم الزحمي وعدد من الشيوخ ومدراء المؤسسات الحكومية في الامارة.

وألقى الشيخ أحمد موسي خطبة العيد .. قال فيها إن يوم عيد الأضحى المبارك هو من أعظم الأيام عند الله تعالى فهذا موسم الخيرات والطاعات قصد فيه الحجاج بيت الله الحرام ووقفوا فيه بعرفات وصام الصائمون واجتهد المجتهدون ففازوا بالنعيم والجزاء الأوفى.

وقال في مثل هذا اليوم في السنة العاشرة من الهجرة وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع خطيبا في أصحابه فبين تعاليم الدين العظيمة ورسخ معاني الرفق والسلام وشيد قيم الرحمة والتآلف ووضح مفاهيم الاعتدال والسماحة والعيش المشترك بين البشر كما قال عليه الصلاة والسلام " يا أيها الناس، إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد... إن أكرمكم عند الله أتقاكم ".. فحقوق الناس محفوظة ولا فضل لأحد على أحد إلا بالإيمان الخالص والعمل الصالح الذي يعود نفعه على الوطن والإنسان.

وتحدث عن مفاهيم الاعتدال والسماحة والعيش المشترك بين البشر.. داعيا في ختام الخطبة أن يجزي الله عز وجل أمهات الشهداء وآباءهم وزوجاتهم وأهليهم جميعا خير الجزاء وان يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتقبل شهداء الإمارات والتحالف العربي في عليين مع النبيين والصديقين وان ينصر قوات التحالف العربي الذين تحالفوا على رد الحق إلى أصحابه وأن يوفق قيادتنا الرشيدة إلى ما فيه خدمة الإسلام وخير البلاد والعباد وان يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمة الإسلامية بالخير والعزة والرفعة.

وبعد الانتهاء من شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك والخطبة تبادل صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني مع سمو ولي عهده وأنجاله فيما تبادل سموهما التهاني مع المهنئين من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد وأبناء الدولة والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية. 

تويتر