سكيك

إسراف

ظاهرة سلبية بدأت في الانتشار أمام بعض المساجد في مدينة الباهية بأبوظبي، إذ يقوم عدد كبير من المصلين بترك سياراتهم بوضع التشغيل، في الساحات المخصّصة لصف السيارات، ثم يتوجهون إلى المسجد للصلاة، وذلك بهدف الحفاظ على درجة الحرارة المنخفضة داخل السيارة، بفعل مكيف الهواء، وهو ما يعدّ إسرافاً في استخدام البترول، وإسهاماً في رفع معدلات تلوث الهواء.

«بيسو»

تعرّض زبون لموقف طريف، حين توجه إلى أحد مطاعم البرغر الشهيرة في أبوظبي، لشراء وجبات له ولأفراد أسرته، وقام بتسجيل طلبه، ودفع القيمة المطلوبة، وتبقى له أربعة دراهم، حصل عليها من البائع، وبعد عودته إلى المنزل اكتشف أنه حصل من المطعم على درهمين وقطعتين معدنيتين شبيهتين بالدرهم، تبين له أنهما عملة فلبينية (بيسو).

مخالفة

اشتكى ساكن تعرضه لمخالفة نتيجة صف سيارته بطريقة خطأ أمام إحدى الصيدليات في منطقة الخالدية بأبوظبي، لافتاً إلى أنه ظل لأكثر من ربع الساعة يبحث عن موقف لسيارته دون جدوى، فاضطر إلى الصف أمام الصيدلية لشراء دواء لوالدته، ولم يستغرق الأمر سوى دقيقتين، وحينما خرج وجد موظف «مواقف» يسجل له المخالفة.

مواقف

طالب ساكن في مدينة أبوظبي بتخصيص موقف طوارئ لسيارة واحدة أمام الصيدليات كافة، لاسيما في المناطق المزدحمة، على أن تعلق لافتة «موقف مخصص لعملاء الصيدلية». وذلك إثر تعرضه لمخالفة، نتيجة صف سيارته بطريقة خطأ أمام إحدى الصيدليات في منطقة الخالدية، نظراً لعدم وجود موقف.

مسطحات

طالب سكان في إمارة عجمان، بلدية الإمارة الاهتمام بإنشاء مسطحات عشبية وحدائق تواكب التوسع العمراني الكبير، خصوصاً في ظل الانتشار الواسع لتجمعات الأبراج السكنية.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر