بنسبة إنجاز 80% وتنتهي مطلع سبتمبر

«البنية التحتية» تُجري صيانة وتطوير 23 منشأة تعليمية

عملية صيانة المنشآت التعليمية تسير بسرعة وفق المعدل. أرشيفية

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية عن تسجيل فرق عملها الميدانية متوسط نسب إنجاز يفوق 80% في مشروع صيانة وتطوير 23 منشأة تعليمية في المناطق الشمالية، خلال أغسطس الجاري، بكلفة 38.5 مليون درهم.

وأبلغ وزير تطوير البنية التحتية «الإمارات اليوم»، أن آلية تنفيذ هذا النوع من المشروعات تتم وفق الاستراتيجية التي تتبعها وزارة التربية والتعليم، لتطوير منظومة التعليم الحكومي في الدولة، وتعتمد على توفير سبل الدعم اللازمة لطاقم هذه المنظومة من معلمين وإداريين وطلبة، بما يشمل البنية التحتية للمنشآت.

وأوضح أن الوزارة تسلمت المنشآت المراد صيانتها وتطويرها في الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، وهذا النوع من المشروعات عادة ما يستغرق زمن تنفيذها من ثلاثة إلى خمسة أشهر، إلا أن الالتزام بالمواعيد المحددة لبدء العام الدراسي ألزم الفرق الميدانية من مهندسي الوزارة بمتابعة الأعمال وحث الشركات المنفذة على سرعة الإنجاز، ليصل متوسط الإنجاز خلال أسبوعين من العمل إلى 80%، متوقعاً الانتهاء الكامل من عمليات الصيانة مطلع سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن مشروعات تطوير وصيانة المنشآت التعليمية في المناطق الشمالية التي تنفذها الوزارة تشمل 23 مدرسة، بكلفة 38.5 مليون درهم، موزعة بواقع 18 مليوناً لأعمال الصيانة في المنطقة الشرقية، و13 مليوناً للصيانة في المنطقة الشمالية، ومليوني درهم للإضافات الجديدة، و3.5 ملايين للصيانة، ومليوني درهم للإضافات في المنطقة الجنوبية.

وتشمل قائمة المدارس التي تشملها أعمال الصيانة فحسب، مدرسة محمد بن حمد الشرقي الثانوية بنين في الفجيرة، بكلفة مليون و476 ألف درهم، وبلغت نسبة الإنجاز فيها 82%، وروضة المروج للأطفال في كلباء بإمارة الشارقة، بكلفة مليون و334 ألف درهم، وتم إنجاز 88% منها، ومدرسة جمانة بنت أبي طالب في خورفكان، بكلفة مليون درهم و352 ألفاً، وتم إنجاز 82% منها.

كما تشمل مدرسة أنس بن النضر للتعليم الثانوي بنين في الفجيرة، بكلفة مليون و322 ألف درهم، وإنجاز 82%، ومدرسة جميلة بوحيرد للتعليم الثانوي بنات في كلباء، بكلفة مليون و348 ألف درهم، وإنجاز 82%، ومدرسة جويرية بنت الحارث للتعليم الأساسي بنات في الفجيرة، بكلفة مليون و382 ألف درهم، وإنجاز 80%، ومدرسة خورفكان بكلفة مليون و373 ألف درهم، وإنجاز 80%.

ومدرسة فاطمة بنت عبدالملك للتعليم الأساسي بنات في كلباء، بكلفة مليون، و148 ألف درهم، وإنجاز 82%، ومدرسة الجسر للتعليم الأساسي بنين في خورفكان، بكلفة مليون و376 ألف درهم، وإنجاز 82%، ومدرسة الهجرة للتعليم الأساسي بنات في كلباء، بكلفة مليون و411 ألف درهم، وإنجاز 85%، ومدرسة مربح للتعليم الثانوي بنات، بكلفة مليون و478 ألف درهم، وإنجاز 80%.

ومدرسة المعيرض للتعليم الأساسي بنين في إمارة رأس الخيمة، بكلفة مليون و529 ألف درهم، وإنجاز 80%، ومدرسة الغب في رأس الخيمة، بكلفة مليون و543 ألف درهم، وإنجاز 90%.

كما تضم صيانة سور مدرستي عبدالله الزبير في خورفكان، وروضة الشهداء في مربح بالفجيرة، بكلفة 779 ألفاً و936 ألف درهم، وإنجاز 40%، والعديد من المدارس في المناطق الشمالية كافة.

تويتر