Emarat Alyoum

الإمارات تشيِّع جثامين شهداء الوطن

التاريخ:: 13 أغسطس 2017
المصدر: إمارات الدولة ــ وام والإمارات اليوم
الإمارات تشيِّع جثامين شهداء الوطن

شيعت الإمارات، أمس، جثامين شهداء الوطن: النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر، الذين استشهدوا خلال أدائهم مهمة اعتيادية في اليمن.

وكانت جثامين شهداء الوطن وصلت إلى مطار البطين في أبوظبي، ظهر أمس، على متن طائرة عسكرية، تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وجرت المراسم العسكرية، الخاصة باستقبال جثامين الشهداء على أرض المطار، حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة، أول من أمس، جنودها البواسل، الذين استشهدوا أثناء تأديتهم مهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، بعد تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني، أدى إلى هبوطها اضطرارياً، وارتطامها بالأرض.

وأدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صلاة الجنازة في مسجد الشيخ حميد القاسمي، على جثمان شهيد الوطن الملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، أحد أبناء القوات المسلحة البواسل، الذي استشهد خلال عملية «إعادة الأمل»، ضمن قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد، داعياً المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن شهداء الوطن هم أبناء للوطن كله، ومبعث فخر واعتزاز لشعب الإمارات، بما قدموه من تضحيات في أداء واجبهم الوطني، حيث سطروا ببطولاتهم تاريخاً مجيداً للدولة، وسيجوا حدودها بدمائهم الطاهرة، ورفعوا رايتها عالية.

كما أدى الصلاة، إلى جانب سموه، الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، وعدد من الشيوخ ووجهاء القبائل، وكبار المسؤولين، وقيادات من منتسبي القوات المسلحة، وجموع غفيرة من المواطنين.

ودعا الجميع المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، مع الشهداء والصديقين والأبرار، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

حاكم رأس الخيمة تقدّم جموع المصلين على جثمان الشهيد جاسم الزعابي.

وام