Emarat Alyoum

بلدية أبوظبي: مشروعا «تلفريك» في «المقطع» وكورنيش الباهية بمليار درهم

التاريخ:: 12 أغسطس 2017
المصدر: عبدالهادي الشناق ــ أبوظبي
بلدية أبوظبي: مشروعا «تلفريك» في «المقطع» وكورنيش الباهية بمليار درهم

كشفت بلدية مدينة أبوظبي عن عزمها تنفيذ وإنشاء مشروعي تلفريك في منطقة المقطع، وكورنيش شاطئ مدينة الباهية، بكلفة إجمالية تصل إلى مليار درهم.

وعرضت البلدية مشروع «كورنيش شاطئ الباهية» أمام المستثمرين من القطاع الخاص، فيما سيتم خلال الفترة المقبلة طرح مشروع «تلفريك المقطع».

وأكد مصدر في البلدية، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الإمارات اليوم»، أن «المشروع سيتم تنفيذه على مساحة أرض تبلغ 160 ألف متر مربع، ويضم مساحات طابقية تقدر بنحو 74 ألف متر مربع، وتبلغ كلفة المشروع 650 مليون درهم»، مشيراً إلى أن «البلدية تسعى من خلال المشروع ليكون كورنيش الباهية وجهة ترفيهية رئيسة لسكان البر الرئيس».

وأفاد بأن «كلفة مشروع (تلفريك المقطع) الإجمالية تبلغ 350 مليون درهم، وسيربط بين المشروعات السياحية والحيوية في منطقة المقطع، ليشكل طريقة المواصلات العامة المفضلة للتنقل في المنطقة وسط أجواء من الراحة والمناظر الجميلة ضمن عربات متنقلة، ومن المتوقع أن يضم خمس محطات تبدأ من منطقة خور المقطع المحاذية لطريق أبوظبي العين، وبالقرب من جسر المقطع، والثانية منتزه خليفة، والثالثة جامع الشيخ زايد، والرابعة على مقربة من فندق ريتز كارلتون، ومن ثم تلتف مروراً بشارع الخليج العربي وبمحاذاة جسر مصفح، وصولاً إلى المحطة الخامسة والأخيرة عند مشروع القناة ومنطقة سوق البري». وأوضح أن «البلدية تسعى من خلال المشروعات التي تنفذها أو تطرحها إلى تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والمجتمع في إطار خطة أبوظبي الهادفة إلى تقديم خدمات نوعية وتجربة متميزة للمتعاملين، وضمن الرؤية الاقتصادية الرامية إلى جعل الإمارة واحدة من أفضل الأماكن في العالم للعيش والعمل والزيارة».