حجب موقع «أربيان بزنس» 30 يوماً بعد نشره أخباراً كاذبة

«المجلة» اعتمدت على مصادر غير دقيقة في خبرها الكاذب. الإمارات اليوم

طبّقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حجباً وحظراً للموقع الإلكتروني لمجلة «أربيان بزنس» في الدولة لمدة 30 يوماً، بعد نشره أخباراً غير صحيحة، تتعلق بمشروعات عقارية في دبي. وأوضحت الهيئة، لـ«الإمارات اليوم»، أن «الحظر مبني على التشريعات والقوانين المنظمة لعمل الأنشطة الإعلامية في الدولة». وكانت المجلة نشرت على موقعها الإلكتروني الشهر الجاري، خبراً عن إيقاف وإفلاس مشروعات عقارية في دبي، الأمر الذي نفاه المكتب الإعلامي لحكومة دبي. وأكد المكتب في حسابه على «تويتر»، أن «المجلة حذفت الخبر الكاذب من موقعها ومنصّاتها الإلكترونية كافة، وتبيّن اعتمادها على مصادر غير دقيقة».

ونفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تصفية أي مشروعات عقارية في الإمارة، كما أورد التقرير، مؤكّدة أن «قطاع التشييد يعمل وفق معطيات العرض والطلب الطبيعية». وأضافت أنه «إبان الأزمة المالية العالمية، توقف العمل في مشروعات عقارية، وجرى استئنافها عام 2012». وأوضحت أن «القوانين والتشريعات العقارية القائمة في دبي، تحمي حقوق المستثمرين والمطوّرين، دون تفرقة».

وكشفت أنه «خلال الربع الأول من 2017، بلغت قيمة التصرّفات العقارية في دبي نحو 77 مليار درهم، من خلال 20 ألف معاملة عقارية».

تويتر