إغلاق خط المترو بين «بحيرات جميرا» و«ابن بطوطة» حتى 14 أكتوبر المقبل

يبدأ، اليوم، الإغلاق الجزئي لخدمة المترو بين محطتي «أبراج بحيرات جميرا» و«ابن بطوطة» حتى 14 أكتوبر المقبل، بسبب استكمال أعمال الإنشاءات، التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ضمن مشروع «مسار مترو 2020».

وسيتعين على ركاب المترو المتجهين إلى محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة، النزول في محطة أبراج بحيرات جميرا، وركوب الحافلات المجانية السريعة، التي وفرتها الهيئة خلال عطلة نهاية الأسبوع، طوال 10 أسابيع، بوصفها بديلاً مخصصاً للتنقل حتى محطة ابن بطوطة، ومن ثم ركوب المترو باتجاه محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة.

أما ركاب المترو المتجهون إلى محطة الراشدية، فسيتوجب عليهم النزول في محطة ابن بطوطة، وركوب الحافلات المجانية المخصصة، لاستكمال رحلتهم إلى محطة مترو أبراج بحيرات جميرا، ومن ثم متابعة رحلتهم بالمترو باتجاه محطة مترو الراشدية. وكانت مؤسسة القطارات في الهيئة قد أعلنت أنها بصدد إجراء تعديلات إنشائية على مسار الخط الأحمر لمترو دبي، ليتم ربطه بمشروع مسار 2020، وفق الخطة المرسومة، بهدف تمديد الخط إلى مكان إقامة فعاليات معرض إكسبو، التي ستنطلق في العام 2020 في دبي.

وأكدت مؤسسة المواصلات العامة، التي أطلقت خدمة مجانية لحافلات سريعة على خط دائري، حتى تكون بديلاً عن خط المترو بين محطتي أبراج بحيرات جميرا وابن بطوطة، أن الهدف من إطلاق الخدمة هو تأمين احتياجات المتعاملين من ركاب المواصلات العامة عموماً، وركاب مترو دبي المتنقلين بين المحطتين، على وجه الخصوص.

تويتر