تضمنتها مذكرتا تفاهم وقعهما «الصندوق» بحضور سيف بن زايد

خصومات وخدمات من «فزعة» لأصحاب الهمم والمتقاعدين

سيف وخالد بن زايد يشهدان توقيع اتفاقية صندوق التكافل مع صندوق معاشات ومكآفات أبوظبي. من المصدر

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، أمس، في مقر الوزارة، توقيع مذكرتي تفاهم للصندوق، بحضور سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت المذكرة الأولى بين الصندوق «فزعة»، ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصّة، فيما كانت الثانية بين «فزعة» وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.

ووقع مذكرة التفاهم الأولى عن المؤسسة، الأمين العام بالإنابة، عبدالله عبدالعالي الحميدان، وعن الصندوق، مديره العام، المقدم أحمد بوهارون.

وبموجب المذكرة، يتم إصدار بطاقات خاصة من «فزعة» لـ«أصحاب الهمم»، تخولهم الحصول على خدماتها المتميزة، من خصومات وحسومات على عدد كبير من المشتريات والعروض التجارية، إلى جانب الاستفادة من الخدمات التكافلية، التي تقدمها «فزعة» لمنتسبيها.

فيما وقع المذكرة الثانية عن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، المدير العام، خلف عبدالله رحمة الحمادي، وعن «فزعة» مديره العام، المقدم أحمد بوهارون.

ويتم بموجب مذكرة التفاهم توفير بطاقات خصومات للمتقاعدين والمستحقين، تشمل الخصومات على المشتريات والمنتجات الغذائية وخدمة «فزعة أماكن»، التي توفر حجوزات الفنادق وتذاكر السفر بأقل الأسعار.

وأكد الحميدان أن مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانّية تسعى، من خلال إبرام المذكرة، إلى إرساء أسس الشراكة والتعاون لبناء علاقات طويلة الأجل، تلعب دوراً محورياً في تفعيل التواصل مع الجهات والمؤسسات الحكومية وغيرها، لاسيما الجمعيات ذات النفع العام.

وذكر الحمادي، بدوره، أن الشراكات والتعاون بين الجهات الحكومية لا يقتصر على تحسين العمليات وتبادل البيانات والأنظمة، لكن يمتد لدراسة الحاجات الاجتماعية والمعيشية للمواطنين، والعمل على توفير مبادرات وخدمات مميزة، من شأنها أن توفر لهم الحياة الكريمة، بما يتماشى مع توجهات القيادة.

وأكد بوهارون أن المذكرتين تأتيان تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن يكون 2017 عاماً للخير، وضمن حرص وزارة الداخلية وبتوجيهات القيادة الشرطية على الإسهام في تأصيل وغرس مفاهيم العطاء والتكافل الاجتماعي، وتوسيع مظلة المستفيدين من الخدمات التكافلية، التي يقدمها صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية «مبادرة فزعة».

تويتر