"النقل المتكامل" يضيف خطوط حافلات جديدة ويعدل بعض المسارات والمواعيد

أعلن مركز النقل المتكامل بأبوظبي عن إضافة خطوط جديدة في مدينة العين، وتعديل الزمن التشغيلي لخدمات أخرى، بالإضافة إلى تغيير مسار ومحطات الوصول لبعض الخدمات، وسيتم البدء في تطبيقها إعتبارا من 28 من يوليو الجاري.

وتضمنت خدمات الخطوط الجديدة إضافة الخدمة 460، والتي تعمل من محطة الحافلات في العين إلى القرية العمالية، يومي الخميس والجمعة فقط، و بتواتر زمني كل ساعة، أما الخدمة 560 فتعمل من محطة حافلات العين إلى بوكريه، و بمعدل رحلة كل أربع ساعات.
كما تم تغيير محطة الوصول للخدمة 590 ، لتكون إلى محطة حافلات العين بدلا من سوق العي، ويكون خط سير الحافلات في الطرق الداخلية وصولا إلى مجمع مزيد بسبب الإغلاقات، أما الخدمة 595 فتم تغيير محطة الوصول إلى محطة حافلات العين بدلاً من سوق العين، وبخط سير إلى مزارع أم غافة.

وتم كذلك تغيير مسار وجدول مواعيد عدد من الخدمات، حيث أصبح التواتر الزمني للخدمة 375 كل أربع ساعات، أما الخدمة 930 فتم تغيير مسارها إلى غنيمة عبر الشعيبة، والخدمة 970 تم تمديد خدمتها إلى البطين غرب لتغطي مسار الخدمة 930 ، وتغير مسار الخدمة 950 إلى النباغ عبر شارع خالد بن سلطان، وتغير مسار الخدمة 960 ليتم تغطية منطقة صاروج التي كانت خدمتها عن طريق الخدمة 950 وصولاً إلى الخرير شرق.

وتعمل الخدمات المحلية في العين بجدولين، الأول من السبت إلى الاربعاء، والثاني ليومي الخميس والجمعة فقط، حيث تم تعديل التواتر الزمني لبعض الخدمات في الجدول الأول كل 45 دقيقة، وفي ساعات الذروة تعمل كالمعتاد كل 30 دقيقة، أما الخدمة X90 فتعمل بجدولي مواعيد الأول من السبت إلى الاربعاء كل 45 دقيقة، والثاني يومي الخميس والجمعة كل 45 دقيقة ما عدا ساعات الذروة فتكون كل 30 دقيقة.

وأكد مركز النقل المتكامل بأبوظبي أن التغييرات جاءت بعد دراسات عدة بهدف الارتقاء بشبكة النقل العام في إمارة أبوظبي، وتطوير البنية التحتية الخاصة بها، وذلك لتمكين شريحة أكبر من الجمهور من الاستفادة من المزايا المتعددة المتاحة والتي من بينها التكلفة الاقتصادية الملائمة وتوفر الخدمة على مدار الساعة، إضافة إلى المنافع الأخرى المتعلقة بالأمن والسلامة والبيئة والراحة لكافة المستخدمين.

 

 

تويتر