نسبة الإغلاق وصلت إلى 99%

6071 فكرة تطويرية من مجلس محمد بن راشد الذكي لـ «طرق دبي»

صورة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن تلقيها 6071 فكرة وملاحظة تطويرية منذ انطلاق مجلس محمد بن راشد الذكي في أكتوبر 2015 حتى الآن، بواقع 4927 فكرة، 1144 ملاحظة، مشيرة إلى أنه تم إغلاق 4901 فكرة، و1140 ملاحظة تطويرية.

240 فكرة لإسعاد الموظفين

نظمت هيئة الطرق والمواصلات، مختبر إبداع يهدف إلى إسعاد موظفيها ورفع مستوى رضاهم الوظيفي، من خلال تعزيز قدراتهم الذهنية بإفساح المجال لأفكارهم المبتكرة لخدمة المستهدف من هذا المختبر، الذي أثمر عن 240 فكرة قدمها المشاركون، سيتم تبني وتفعيل عدد منها كأدوات فعّالة لتحقيق السعادة والرضا لجميع موظفي الهيئة. وأكّدت مدير إدارة تنفيذي إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة، كوثر كاظم، أن الأفكار التي طرحها المشاركون سيتم تبني عدد منها لتطبيقها لإسعاد الموظفين العاملين في جميع قطاعات ومؤسسات الهيئة.

وقال مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة، أحمد محبوب، إن «نسبة الإغلاق ــ حسب معدل المكتب التنفيذي لإمارة دبي ــ تبلغ 100% خلال 10 أيام، فيما بلغت فترة الإغلاق، وفق معدل الهيئة الداخلي، ثلاثة أيام عمل بمعدل 99% للأفكار، و98% للملاحظات التطويرية»، موضحاً أن الفريق المكلف بمتابعة مجلس محمد بن راشد الذكي يعقد اجتماعين كل أسبوع، أحدهما مع منسقي المجلس، والآخر على المستوى الداخلي.

وأضاف أن «من ضمن مهام الاجتماعات الدورية للفريق، فرز الأفكار والملاحظات التي لا تخص الهيئة، وتحويلها في الوقت نفسه إلى الجهات الحكومية ذات الصلة، واستقبال ما يتعلق بالهيئة من الجهات الأخرى، كما يعمل الفريق على التأكد من عدم تكرار الأفكار، وأنها لم ترد إليه من نظام الاقتراحات المعمول به في الهيئة، أو أنها لا تقع ضمن المشروعات المستقبلية لها، أو تمت دراستها في السابق، وذلك لتجنب ازدواجية العمل واستغلال الوقت وتوفير الجهود للنظر في ما هو مبتكر ومبدع وجديد». وأوضح أن «الفريق ينسق أيضاً مع فريق الابتكار بالهيئة حول ما يتلقاه من أفكار ترتقي لمستوى الابتكار، لتعزيز هذا التوجه الذي يدخل في صميم استراتيجية الهيئة، وأنه يمثل كل قطاعات ومؤسسات ومديري مكاتب المديرين التنفيذيين، إضافة إلى مدير قسم استراتيجية العناية بالمتعاملين في الهيئة، وأن الفريق يحرص على إغلاق المستهدفات خلال فترة أقل من الوقت المستهدف وهو 10 أيام عمل». وقال، إن «مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي فتحت لنا آفاقاً أوسع لتلقي أكبر عدد من الأفكار والملاحظات التطويرية التي نوليها كل اهتمامنا لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها المبادرة، بما يحقق غايات الحكومة في الارتقاء بالأداء الحكومي إلى أفضل المعايير العالمية في خدمة المتعاملين وإسعاد الناس».

تويتر