تلقتها «تسهيل» في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة

8500 معاملة لتشغيل العمالة المساعدة خلال شهرين

تلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين، نحو ثمانية آلاف و500 معاملة، تقدم بها متعاملون، منذ 21 مايو الماضي حتى 19 يوليو الجاري، لتشغيل العمالة المساعدة، وذلك من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وقالت وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة المساعدة، عائشة بالحرفية، إن «حصر استقبال طلبات المتعاملين الراغبين في تشغيل العمالة المساعدة في مراكز الخدمة (تسهيل) في المرحلة الحالية، يأتي انطلاقاً من سعي الوزارة نحو تقديم خدمات متميزة للمتعاملين، من خلال هذه المراكز، بما في ذلك تسديد رسم موحد لطباعة المعاملات في المراكز كافة، إضافة إلى سرعة الحصول على الخدمة واختصار خطواتها، وبالتالي إنجاز المتطلبات كافة في مكان واحد، الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والجهد على المتعاملين». وأضافت أن «حصر الخدمة بالمراكز يضمن سرية معلومات وبيانات المتعاملين وأمن ملفاتهم وحمايتها، خصوصاً في ظل إشراف الوزارة على عمل هذه المراكز، التي يديرها القطاع الخاص بكوادر وطنية». ولفتت بالحرفية، إلى «تخصيص منافذ (كاونترات) عدة لاستقبال طلبات المتعاملين الراغبين في تشغيل العمالة المساعدة داخل مراكز (تسهيل)، لضمان جودة الخدمات التي سيتم نقلها إلى مراكز الخدمة (تدبير)، التي ستقدم جميع الخدمات المرتبطة بالعمالة المساعدة، خلال الربع الأخير من العام الجاري».

وتابعت أن «جميع الطلبات التي وردت من مراكز الخدمة إلى الوزارة، منذ 21 مايو الماضي حتى 19 يوليو الجاري، تمت معالجتها إلكترونياً، وشملت 2458 معاملة في عجمان، و2267 معاملة في أم القيوين، و2968 معاملة في الفجيرة، و782 معاملة في رأس الخيمة».

وذكرت أن «طلبات المتعاملين تضمنت استخراج تصاريح عمل جديدة، وتجديد وإلغاء تصاريح عمل أخرى، واستخراج عقود عمل ، وتجديد وإلغاء العقود، إلى جانب طلبات فتح ملفات، وتعديل أوضاع عمالة مساعدة».

وشددت بالحرفية، على «ضرورة دقة البيانات التي يدونها المتعاملون في الطلبات التي يتقدمون بها، من خلال مراكز الخدمة (تسهيل)، خصوصاً ما يتعلق منها بأرقام هواتفهم وبريدهم الإلكتروني، نظراً لأن الوزارة تبلغ المتعامل بحالة معاملته عبر رسالة نصية على هاتفه المدون في الطلب، وتزويده من خلال بريده الإلكتروني بنسخة من إذن دخول العامل».

وأوضحت أن «بطاقة هوية المتعامل الأصلية تعدّ من الوثائق الأساسية المطلوبة لإنجاز معاملاته».

 

تويتر