إغلاق الشارع 10 ووضع تحويلات بديلة

بدء تنفيذ مشروع تطوير منطقة الزاهية بأبوظبي

المشروع سيعمل على تحسين الانسيابية المرورية بما يسمح بمرور 4800 مركبة في الساعة. من المصدر

أكدت بلدية أبوظبي عن بدء شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» العمل على تنفيذ مشروع تطوير منطقة الزاهية (المنطقة المحيطة بأبوظبي مول)، الذي سيستمر حتى مارس 2018، وسيبدأ التنفيذ على مرحلتين، حيث تم العمل على تنفيذ المرحلة الأولى في 16 يوليو الجاري في المنطقة المقابلة لحوض شرق 14، والمرحلة الثانية في 31 يوليو الجاري للمنطقة الممتدة من قبل أبوظبي مول وصلا إلى فندق المريديان.

وأوضحت أن المشروع يتضمن تأهيل وتطوير مرافق خدمة، وتحسين الحركة المرورية، وممرات المشاة، والإنارة، بما يتوافق مع خطة أبوظبي 2030، الهادفة إلى إحداث نقلة نوعية في مكونات البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات لجميع السكان، وتأهيل المرافق بما يتناسب مع النهضة الحضارية والتنموية الشاملة التي تعيشها أبوظبي وضواحيها، وتجسيد قيم ومعايير الاستدامة.

وأكدت البلدية إغلاق الشارع 10 في منطقة الزاهية مع انطلاق أعمال التحسين، وتحويل الحركة المرورية، بالتعاون مع شرطة أبوظبي ومركز النقل المتكامل، باتجاه شارع الفردوس، الذي ستصبح مسارات السير فيه بالاتجاهين عوضاً عن اتجاه واحد، وذلك طوال مدة تنفيذ الأعمال.

كما أعلنت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن فتح مدخل مباشر من شارع الفردوس إلى فندق روتانا بيتش وأبوظبي مول وفندق لي مريديان والمنطقة السكنية الواقعة في حوض شرق 14.

وأهابت بلدية أبوظبي بسائقي السيارات استخدام المعابر التي تم تجهيزها لتجاوز المنطقة المستهدفة بأعمال التطوير، مطالبة بتوخي الحيطة والحذر واتباع اللوحات الإرشادية، وتخفيف السرعات لدى المرور بمناطق الأعمال، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

يذكر أن مشروع تطوير منطقة الزاهية من المشروعات الحيوية التي اعتمدها المجلس التنفيذي للإمارة، وتبلغ كلفته الإجمالية نحو 249 مليون درهم.

وسيعمل المشروع على تحسين الانسيابية المرورية بما يسمح بمرور 4800 مركبة في الساعة، كما أنه يتضمن توفير العديد من ممرات المشاة، و14 ألفاً و200 متر مربع من الساحات العامة، إلى جانب تركيب نحو 304 أعمدة كهربائية تعمل بنظام «إل إي دي»، ‬وإنشاء أرصفة جديدة للطرق، ‬وتعديل ‬مداخل ‬بنايات، وتخصيص مواقف إضافية للمركبات، وممرات للدراجات وغيرها.

تويتر