من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين

استقبال طلبات «جائزة الإمارات للتوطين» من الأول من سبتمبر إلى 15 أكتوبر

الجائزة ترمي إلى تفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص تجاه ملف التوطين. من المصدر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين فتح باب تلقي المشاركات في «جائزة الإمارات للتوطين»، اعتباراً من مطلع سبتمبر المقبل إلى 15 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر تقييم المشاركات خلال الفترة من 16 أكتوبر إلى 31 ديسمبر المقبلين، تمهيداً للإعلان عن الفائزين في فئات الجائزة خلال يناير من العام المقبل.

جاء ذلك خلال ورشة نظمتها الوزارة، أخيراً، في فندق جراند حياة في دبي، للتعريف بالجائزة، بحضور ممثلي عدد من منشآت القطاع الخاص.

وقالت وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية، فريدة آل علي، إن «الوزارة ستعقد خلال الفترة المقبلة ورشاً أخرى لتعريف عدد أكبر من المؤسسات بالجائزة، التي تستهدف نشر ثقافة التميز، وبث روح المنافسة الإيجابية بين مؤسسات القطاع الخاص، لتعزيز فرص توظيف المواطنين في القطاع الخاص، وتحفيز المؤسسات على توفير بيئة عمل جاذبة للمواطنين، وضمان استمرارهم في وظائفهم.

وأوضحت أن «الجائزة ترمي إلى تفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص تجاه ملف التوطين».

وتم خلال الورشة استعراض فئات ومعايير الجائزة وطرق عمل أدوات التقييم، إلى جانب استعراض دليل المصطلحات والتعريفات الفنية التي تساعد المنشآت على فهم مؤشرات النتائج وكيفية احتسابها، إضافة إلى عدد من البيانات والمعلومات ذات الصلة.

وتضم الجائزة فئتين رئيستين، تشمل الأولى المؤسسات ضمن ثلاثة مستويات، هي: المنشآت الكبيرة التي يزيد عدد موظفيها على 1000 موظف، والمنشآت المتوسطة التي يراوح عدد موظفيها بين 501 و999 موظفاً، والمنشآت الصغيرة التي لا يتجاوز عدد موظفيها 500 موظف.

وتشمل الفئة الثانية الأفراد تحت مسمى «رائد التوطين»، وهي عبارة عن وسام يمنح لشخصية وفقاً لمعايير محددة، بحيث تكون لديها مساهمات متميزة في مجال تنمية وتوظيف المواطنين في القطاع الخاص، كأن يكون للمرشح رؤية شخصية ومسؤولية مجتمعية ونشاطات تطوعية خاصة بالتوطين، ومشاركات في نشر ثقافة التوطين وتسويقها في القطاع الخاص بالدولة.

كما تشمل معايير «رائد التوطين» أن يكون لدى المرشح العديد من المساهمات والمبادرات النوعية والمبتكرة، والجهود المثمرة التي أسهمت في تشغيل المواطنين، وجهود شخصية وعملية في تشجيع وتحفيز ومكافأة وتقدير إنجازات الموارد البشرية الوطنية.

تويتر