مذكرة تفاهم للإعفاء من تأشيرة الدخول بين الإمارات ومالي

عبدالله بن زايد وعبدولاي ديوب خلال توقيع المذكرة. وام

وقّعت دولة الإمارات وجمهورية مالي مذكرة تفاهم بشأن إعفاء مواطني الدولة من حمَلة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية، ومواطني مالي حمَلة جوازات السفر الدبلوماسية من تأشيرة الدخول المسبقة للبلدين.

وقّع المذكرة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي المالي، عبدولاي ديوب.

وكان سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية المالي، استعرضا علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات ومالي، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

كما بحث الجانبان - خلال اللقاء الذي جرى في ديوان عام الوزارة في أبوظبي - عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة.

• إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة جمهورية ساوتومي وبرنسيب.

ورحّب سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة عبدولاي ديوب إلى الدولة، مؤكداً حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار سموّه إلى حرص دولة الإمارات على دعم علاقاتها مع الدول الإفريقية الصديقة، وسعيها إلى فتح آفاق أوسع للتعاون في المجالات التي تخدم جهود البناء والتنمية.

من جانبه، أعرب عبدولاي ديوب، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً الحرص على تعزيز علاقات التعاون المشترك وتنميتها في مختلف المجالات.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إعفاء حملة جميع أنواع الجوازات الصادرة عن دولة الإمارات، من شرط الحصول المسبق على تأشيرة الدخول لجمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية، ابتداءً من السادس من يوليو الجاري. وأوضح الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أحمد سعيد الهام الظاهري، أن «المذكرة الدبلوماسية التي تلقتها الوزارة من نظيرتها في جمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية، تفيد بالإعفاء اعتباراً من السادس من يوليو الجاري، مع إمكانية بقاء المواطنين من حملة جميع أنواع الجوازات الإماراتية في أراضي جمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية لمدة 15 يوماً».

وأشار إلى أن «هذه المبادرة من حكومة جمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية بالإعفاء، تعكس المكانة الدولية المرموقة لدولة الإمارات، وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين حكومتي دولة الإمارات وساوتومي وبرنسيب الشعبية».

ولفت الظاهري، إلى أن «إعفاء حملة جميع أنواع الجوازات الصادرة عن دولة الإمارات من شرط الحصول المسبق على تأشيرة الدخول لجمهورية ساوتومي وبرنسيب، يُضاف إلى قائمة إنجازات الدبلوماسية الإماراتية، خلال الفترة الماضية، ويعكس نجاحها، خصوصاً على صعيد مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي، التي تهدف إلى وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، بناءً على توجيهات سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي».

تويتر