إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول لجمهورية ساوتومي وبرنسيب

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم، إعفاء حملة جميع أنواع الجوازات الصادرة عن دولة الإمارات من شرط الحصول المسبق على تأشيرة الدخول لجمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية ابتداء من 6 يوليو الجاري.

و أوضح الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أحمد سعيد الهام الظاهري  أن المذكرة الدبلوماسية التي تلقتها الوزارة من نظيرتها في جمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية تفيد بالإعفاء اعتبارا من 6 يوليو 2017 مع إمكانية بقاء المواطنين من حملة جميع أنواع الجوازات الإماراتية في أراضي جمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية لمدة 15 يوما.

و أشار الوكيل المساعد للشؤون القنصلية إلى أن هذه المبادرة من حكومة جمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية بالإعفاء تعكس المكانة الدولية المرموقة لدولة الإمارات وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين حكومتي دولة الإمارات و ساوتومي وبرنسيب الشعبية وتفتح آفاقا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والإستثمار والتجارة.

و لفت الظاهري إلى أن إعفاء حملة جميع أنواع الجوازات الصادرة عن دولة الإمارات من شرط الحصول المسبق على تأشيرة الدخول لجمهورية ساوتومي وبرنسيب يضاف لقائمة إنجازات الدبلوماسية الإماراتية خلال الفترة الماضية ويعكس نجاحها خاصة على صعيد مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي والتي تهدف لوضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 بناء على توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

و أكد الظاهري أن رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد حفزت الوزارة على السعي نحو تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية فارتأت أن تطلق مبادرة قوة الجواز الإماراتي لتمكن المواطن من دخول دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة ما يزيد من سعادته.

ومن الجدير بالذكر أن جمهورية ساوتومي وبرينسيب دولة أفريقية تتكون من جزيرتين في خليج غينيا على بعد 240 كم من ساحل أفريقيا الغربية.

 

تويتر