في المرحلة الأولى لمبادرة «مقاعد الخير»

شرطة أبوظبي: مقاعد أطفال مجانية للسائقين المثاليين والأسر المتعففة

صورة

حدّدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي فئتين للاستفادة من مبادرة «مقاعد الخير» للأطفال في المرحلة الأولى، وهما الأسر المتعففة شريطة امتلاكها مركبة ولديها طفل عمره أربع سنوات أو أقل، وتعبئة الاستمارة المخصصة لذلك في مديرية المرور والدوريات في أبوظبي، والسائق المثالي ويشترط خلو سجله المروري من المخالفات خلال ثلاث سنوات.

وأطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مبادرة «مقاعد الخير» للأطفال، ضمن مبادرات عام الخير لشرطة أبوظبي، التي تشمل توزيع كراسي مجانية للسائقين، وقسائم بأسعار مخفضة لمقاعد الأطفال.

وأكد القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي، أن سلامة الأبناء من المخاطر كافة تأتي في مقدمة الأولويات، داعياً إلى ضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور، التي تلزم قائدي المركبات بتوفير مقاعد للأطفال بالمقاعد الخلفية للمركبات، بحيث تتناسب مع أوزانهم وأطوالهم وفق المواصفات القياسية المعمول بها في الدولة. وأوضح أن شرطة أبوظبي ستقوم بالتنسيق مع الشركاء بتوعية أفراد المجتمع بكيفية استخدام المقاعد بما يضمن سلامة الجميع في المركبة، لافتاً إلى أن «احتضان الأب والأم أبناءهما في المقعد الأمامي أثناء القيادة، يعد من التصرفات الخاطئة التي تشكل خطراً على حياة وسلامة أطفالنا».

وبدأت مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أول الشهر الجاري، بتطبيق اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي رقم 21 لسنة 1995، والقرارين الوزاريين 177و178 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري.

وتضمنت إلزام السائقين بتوفير مقاعد حماية مخصصة للأطفال دون سن الرابعة، وتطبيق غرامة بقيمة 400 درهم على مخالفتها، وكذا السماح للطفل من سن العاشرة فما دون أو من يقل طوله عن 145 سم، بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة.

 

تويتر