استعرضا المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية

محمد بن زايد والبشير يبحثان سبل مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله

صورة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، سبل مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

واستقبل سموه، أمس، في مجلسه بقصر البحر، الرئيس البشير الذي يزور الدولة حالياً. ورحّب سموه بالرئيس السوداني والوفد المرافق له، معرباً له عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين في ظل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على دعم هذه العلاقات وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين وتعاونهما في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية، والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون لآفاق أوسع وأرحب. كما تم استعراض مجمل القضايا التي تهم البلدين، وآخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها التطرف والإرهاب، والتدخلات الإقليمية التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتقويض عملية البناء والتنمية، إضافة إلى مناقشة أنجع سبل مكافحة التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها ومنابر دعمها. وكان الرئيس عمر حسن البشير وصل أمس، إلى البلاد في زيارة أخوية لدولة الإمارات، حيث كان في استقباله بمطار الرئاسة في أبوظبي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسفير الدولة لدى جمهورية السودان حمد محمد حميد الجنيبي.

تويتر