"شرطة أبوظبي" تطلق مبادرة مقاعد الخير لتوزيع كراسي أطفال مجانية على السائقين

أطلقت  القيادة العامة لشرطة ابوظبي مبادرة مقاعد الخير للأطفال ضمن مبادرات عام الخير لشرطة ابوظبي  والتي تشمل  توزيع كراسي مجانية للسائقين وقسائم  بأسعار مخفضة لمقاعد الاطفال.

وأكد القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي: أن سلامة الأبناء من كافة المخاطر تأتي  في مقدمة الاولويات  داعيا" إلى ضرورة  الالتزام  باللائحة التنفيذية   المعدلة لقانون السير والمرور والتي تلزم  قائدي المركبات بتوفير مقاعد للأطفال بالمقاعد الخلفية  للمركبات بحيث تتناسب مع أوزانهم وأطوالهم وفق المواصفات القياسية المعمول بها في الدولة.

وأشار الى اهمية  الدور المجتمعي  في  تحقيق اهداف المبادرة التي يشارك فيها مجموعة  من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص  باعتبارهم  من الشركاء الرئيسيين انطلاقاً  من مسؤوليتهم المجتمعية في  تعزيز السلامة المرورية .

واوضح ان شرطة ابوظبي ستقوم بالتنسيق مع الشركاء بتوعية  افراد المجتمع  بكيفية استخدام  المقاعد بما يضمن سلامة الجميع في المركبة لافتا إلى أن احتضان الأب والأم أبناءهما في المقعد الأمامي  أثناء القيادة  يعد من التصرفات الخاطئة التي  تشكل خطراً  على حياة وسلامة أطفالنا.

واكد أهمية تضافر  مؤسسات المجتمع  وقائدي  المركبات والأسر مع اهداف المبادرة  والتي  تعزز  من الوعي  المروري انطلاقاً من حرص الشرطة على تعزيز التعاون والشراكة مع   مختلف القطاعات لتوفير الأمن  والسلامة .

ودعا القائد  العام لشرطة  أبوظبي الى أهمية تعزيز السلامة  المرورية  والمحافظة على الأبناء  بوضعهم  في  المكان المناسب  لافتاً  إلى  مسؤولية  الوالدين  وسائق المركبة  في  توفير  كل مايضمن  حماية الأبناء   من النتائج  المؤلمة التي  قد تقع  من  جراء  الحوادث المرورية، مشيراً  إلى  ان  وجود مقاعد مخصصة  للأطفال  يوفر لقائد  المركبة التركيز أثناء القيادة  وعدم  الانشغال  بغير الطريق.

تويتر