«تسهيل» تستقبل معاملات العمالة المساعدة في دبي والمناطق الشمالية

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين، الأسر وأصحاب العمل الراغبين في تشغيل العمالة المساعدة في دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، إلى مراجعة مراكز الخدمة (تسهيل) في تلك الإمارات، لإنجاز المعاملات المطلوبة.

وأكدت وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة المساعدة، عائشة بالحرفية، التنسيق مع وزارة الداخلية، لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال معاملات المتعاملين في أبوظبي والشارقة، من خلال مراكز الخدمة القائمة هناك قريباً، مضيفة أن الوزارة ستبدأ اعتباراً من غد تقديم خدمات استقدام وتشغيل العمالة المساعدة في رأس الخيمة، من خلال مراكز الخدمة (تسهيل) القائمة في الإمارة، وعددها ثلاثة مراكز.

وكانت الوزارة بدأت في استقبال طلبات المتعاملين في دبي العام الماضي، وفي أم القيوين اعتباراً من 21 مايو الماضي، وفي عجمان اعتباراً من 18 يونيو الماضي، وفي الفجيرة اعتباراً من الأول من يوليو الجاري.

وذكرت بالحرفية أن الخدمات التي تقدمها مراكز «تسهيل» في دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، تشمل فتح الملف وإصدار وتجديد وإلغاء تصاريح وعقود عمل العمالة المساعدة. وقالت إن طلبات المتعاملين يتم التعامل معها إلكترونياً، حيث يتم إبلاغ المتعامل بحالة معاملته برسالة نصية إلى رقم الهاتف، إضافة إلى إبلاغه بحالة طلبه من خلال بريده الإلكتروني.

 

تويتر