جمارك دبي تحصل على الأيزو في قياس سعادة العملاء

حققت جمارك دبي إنجازاً عالمياً يُضاف إلى سلسلة نجاحاتها، بحصولها على شهادة المواصفة العالمية لنظام مراقبة قياس سعادة العملاء ISO والذي يُعنى بقياس مستويات السعادة لدى العملاء.

ويأتي حصول الدائرة على شهادة المواصفة العالمية بعد تطبيقها أفضل المعايير العالمية لقياس سعادة المتعاملين، حيث تشمل بنود نظام مراقبة وقياس سعادة المتعاملين الأيزو 10004، تحديد متطلبات المتعاملين، ووضع آليات لتحديد وقياس سعادة المتعاملين، ومراقبة ومتابعة مستويات الخدمة المقدمة، وتحليل وتقييم المعلومات المتعلقة بسعادة المتعاملين، والتحقق من احتياجات المتعاملين بصورة مستمرة ووضع أهداف لمراقبة وقياس رضاهم وسعادتهم.

كما يهدف النظام إلى توصيف المسؤوليات والخطوات والآليات المتبعة في تحديد احتياجات المتعاملين مع الجهة ومتلقي الخدمة وقياس وتحليل رضى وسعادة المتعاملين حسب السياسات المعتمدة.

وقال مدير جمارك دبي  أحمد محبوب مصبح إن هذا الإنجاز العالمي بكل ما يمثله من معاني السبق والريادة والسعي نحو المركز الأول، هو في الواقع استكمال لمسيرة التطوير المؤسسي التي تنتهجها الدائرة للوصول إلى ما هو أبعد من تحقيق سعادة للعملاء عبر توحيد الجهود والرؤى حول استراتيجيات تطوير العمل الجمركي في الدولة، مؤكداً أن تكامل الجهود سيشكل نقلة نوعية في مستوى العمل، حيث سترتفع مستويات الخدمات المقدمة في جميع المنافذ الجمركية بما يواكب تطلعات الحكومة وترفع من تنافسية الدائرة على المستوى العالمي.

وذكر مدير جمارك دبي أن إسعاد المتعاملين هو المحور الأساسي لتطوير الخدمات وتعد وثيقة تلتزم بها الدائرة لترسيخ مفاهيم السعادة وتعزيزها لتصبح ممارسة وثقافة ونهج عمل في جميع المراكز الجمركية.

وأضاف أن الدائرة تعمل على بناء شراكه فعالة مع العميل ليصبح شريكاً محورياً في صناعة الخدمة وليس متلقياً لها، والمشاركة في تقديم الاقتراحات للخروج بخدمات مبتكرة تحقق له السعادة، وهذا بدوره يعود بالنفع على تطور حركة التجارة على مستوى الدولة.

من جانبها أكدت شركةTuv intercert ، إن حصول جمارك دبي على شهادة "أيزو10004:2012" جاء نتيجة التزامها بتطبيق أعلى وأحدث معايير الجودة في مجال سعادة المتعاملين وفقاً للإصدار الأحدث من المواصفة 10004:2012.

 

تويتر