استقطب مشاركة واسعة من المراكز والهيئات المعنية في الإمارات ومجلس التعاون

«إكسبو أصحاب الهمم».. تقنيات وحلول ذكية أمام 50 مليوناً

الدورة الأولى للمعرض حظيت بنجاح باهر وإقبال من أصحاب الهمم وعوائلهم. من المصدر

يستقطب معرض «إكسبو أصحاب الهمم»، الذي يعتبر أكبر معرض من نوعه في الشرق الأوسط، مشاركة واسعة ودعماً قوياً من أكثر من 40 مركزاً وهيئة معنية برعاية أصحاب الهمم وتأهيلهم على مستوى دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وستقام الدورة الثانية من المعرض في الفترة بين السابع والتاسع من نوفمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

ويستهدف المعرض جلب أرقى التقنيات والحلول الذكية من كبرى الشركات العالمية لعرضها أمام نحو 50 مليوناً من أصحاب الهمم، يعيشون في منطقة الشرق الأوسط، وإبراز الدور المهم الذي ستلعبه هذه الحلول والتكنولوجيا الذكية في تطوير حياة أصحاب الهمم، وجلعها أكثر سهولة، ومساعدتهم على الاعتماد على أنفسهم بصورة أفضل وإزالة الحدود من أمامهم.

كما يهدف المعرض إلى دمج الأشخاص من أصحاب الهمم في المجتمع بما يتماهى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى بناء الأمل وبناء الحياة والمستقبل، وإسعاد شرائح الناس كافة. كما يستمد المعرض توجيهه من الهدف الذي وضعه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بجعل دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020.

ويهدف معرض «إكسبو أصحاب الهمم» من خلال استقدام مزودي التكنولوجيا المساعدة والمستخدمين الفعليين معاً تحت سقف واحد، إلى المساهمة في تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع. وستستقدم الدورة الثانية من المعرض أفضل المصنعين والموردين في العالم للتكنولوجيا المساعدة، إضافة إلى صانعي القرار والعارضين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة من أكثر من 40 بلداً. ويتوقع هذا العام نمواً يتجاوز 40% للمعرض، ومنطقة العرض، والحيز المخصص للأنشطة الرياضية والمؤتمرات.

وكانت الدورة الافتتاحية للمعرض قد حظيت بنجاح باهر، حيث حضر المعرض ما يزيد على 6000 زائر من أصحاب الهمم وعوائلهم، إضافة إلى التربويين، والخبراء من شتى القطاعات، مثل الرعاية الصحية، والتكنولوجيا والبنية التحتية، فيما شارك في المعرض ما يزيد على 150 عارضاً من 41 بلداً، حيث عرضوا أحدث منتجاتهم وخدماتهم.

تويتر