«إقامة دبي» تنهي إجراءات 618 ألف مسافر خلال إجازة عيد الفطر

9530 مسافراً استخدموا خدمة محفظة الإمارات في مطارات دبي خلال عيد الفطر. من المصدر

كشف مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، عن إحصاءات معاملات أذونات الدخول والإقامة المنجزة، خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث بلغ عددها 16 ألفاً و110 معاملات، مشيراً إلى أن عدد حركات الدخول والخروج، عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال فترة الإجازة، بلغ 618 ألف حركة.

وأوضح أن عدد مستخدمي خدمة محفظة الإمارات، التي أطلقت أخيراً في مطارات دبي، بلغ 9530 مستخدماً، 1000 منهم استخدموا التطبيق للمرور عبر البوابات الذكية خلال الإجازة، ما أسهم في تسهيل عملية المرور عبر مطارات دبي، باستخدام الهواتف الذكية.

وأشار المري إلى أن فريق إدارة «آمر لسعادة المتعاملين» استمر في متابعة عمله خلال فترة الإجازة، لتلقي مكالمات الجمهور عبر خدمة «آمر» 8005111، لمباشرة التعامل مع ملاحظات واستفسارات المتعاملين، مشيراً أنه تم التعامل مع 4515 مكالمة، خلال فترة الإجازة.

وأوضح أن مركز الخدمة في مطار دبي الدولي «مبنى 3» يعمل على مدار الساعة، طيلة أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية، لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين، وسط توقعات بقدوم أعداد كبيرة لقضاء إجازة العيد في الدولة، حيث أسهم خلال فترة الإجازة في تسهيل سفر العديد من الأسر، في إطار الحرص على إسعاد المسافرين، حيث استطاع العديد من المواطنين - عبر هذا المركز - تجديد جوازات سفرهم خلال دقائق، الأمر الذي سهل عملية السفر وتقليل الجهد والوقت عليهم، مشيراً إلى أن المركز أسهم، خلال فترة إجازة العيد، في تبسيط إجراءات المسافرين، وتسهيل الحصول على الخدمات الأفضل والأسرع على مدار 24 ساعة، حيث تم تجديد 171 جواز سفر، خلال فترة الإجازة.

كما استقبلت خدمة المستشار الذكي، التي تأتي كبوابة ذكية، لتقديم طلبات الاستشارات القانونية 56 استشارة، خلال إجازة عيد الفطر.

 

تويتر